وزير التنمية المحلية يستمع لشرح حول أعمال تطوير طريق المطار
وزير التنمية المحلية يستمع لشرح حول أعمال تطوير طريق المطار


وزير التنمية المحلية يستمع لشرح حول أعمال تطوير طريق المطار

محمود كساب

السبت، 09 مارس 2019 - 12:45 م

قام اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية بزيارة لمحافظة أسوان يرافقه كلا من د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ود.عاصم الجزار وزير الإسكان، وعقب وصول الوفد كان في استقبالهم  كلا من اللواء أحمد إبراهيم محافظ لأسوان واللواء سعيد معوض  حجازي نائب المحافظ.

واستمع الوفد إلى شرح من اللواء باسم بيومي مدير أمن المطار حول أعمال تطوير المطار، كما تفقدوا  بوابة الرسوم  الجديدة  للمطار، وإجراءات تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي .

كما استمع الوفد الوزاري، إلى شرح من العميد وائل فاروق من الشركة الوطنية القائمة بأعمال تطوير طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى الكورنيش مروراً بميدان المسلة وخزان أسوان، وطريق السادات حتي ميدان العقاد .

وتفقد الوفد الوزاري ، أيضا الأعمال الخاصة بتركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق، كما تفقدوا أيضاً موقع إقامة ملتقي  الشباب العربي الإفريقي لمتابعة التجهيزات الخاصة بالمقر، كما قام الوفد  بمتابعة أعمال تطوير مرسي معبد فيلة ومتابعة أعمال الترميم الجارية في المعبد، كما استمعوا إلي شرح من الدكتور مصطفي وزيري أمين المجلس الأعلى للآثار حول تاريخ نقل آثار معبد فيله، وعقب ذلك توجهت الزيارة إلى محطة المعالجة الثلاثية ( كيما ) لمتابعة أعمال تطوير  المنطقة المحيطة بها والطريق المؤدى للمحطة. 

وعقب بزيارة تفقدية إلى المدينة الشبابية ومتابعة أعمال تطوير المنطقة الخارجية من معسكر العقاد وتفقدوا عدد من الغرف الموجودة بالمدينة بالاضافة إلى زيارة ستاد أسوان.

جاء ذلك في إطار متابعة استعدادات محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي والأفريقي خلال الفترة من ١٦- ١٨ مارس الجاري والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة