جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

وزير الأوقاف: ٣٩ دولة في مسابقة القرآن الكريم

إسراء كارم السبت، 09 مارس 2019 - 01:16 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لمحات من الاستعدادات الخاصة بمسابقة القرآن الكريم العالمية الـ٢٦، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي السبت ٩ مارس، ألتقى خلاله بالأئمة والواعظات المتدربين بأكاديمية الأوقاف الدولية، وبالطلاب الوافدين بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية، أن المسابقة الدولية الـ26 للقرآن الكريم، تشهد تمثيلا أفريقيا غير مسبوق، وتقام في الفترة من 23 مارس إلى 29 مارس بأكاديمية الأوقاف لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر.

 

وتشارك 36 دولة، ومحكمون من 6 دول، ٥ غير مصر من السعودية ولبنان وفلسطين والأردن والسودان، و٦ محكمون من داخل مصر، للإشراف على ٤٢ متسابقا.

 

وتجرى المسابقة، في حفظ وفهم المتسابقين للقرآن الكريم، في 3 أفرع على 3 مستويات، وبالنسبة للأفرع يتم التسابق في أفرع الحفظ الكامل والفهم الوسطى لكتاب الله للناطقين بالعربية، وفرع آخر لغير الناطقين بها، وفرع ثالث لذوى الاحتياجات الخاصة، وعلى ثلاث مستويات حسب كم الحفظ.

 

ويشارك عدد من خبراء التلاوة والتحكيم في المسابقة من كبار القراء، أبرزهم: الشيخ حلمى الجمل مقرئ معتمد باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأحمد محمد السيد خطاب مدرس مساعد بكلية القرآن الكريم، ومحمد رفاعى كامل رفاعى زلط معيد بكلية القرآن الكريم، والشيخ سراج الدين محمد سليمان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة