ملتقي الشباب العربى والأفريقى ملتقي الشباب العربى والأفريقى

وزير التنمية المحلية: نعمل على خروج ملتقى الشباب الإفريقي بأجمل صوره

محمود كساب السبت، 09 مارس 2019 - 01:35 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الدولة بكافة وزاراتها تعمل في إطار منظومة متكاملة للخروج بملتقي الشباب العربى والإفريقى، الذي يعقد بمحافظة أسوان خلال الفترة من ١٦-١٨ مارس الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بصورة مشرفة تليق باسم مصر، خاصة بعد تولى الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019.


وقال اللواء محمود شعراوي، في تصريحات صحفية، خلال الزيارة التي يقوم بها اليوم إلي أسوان ويرافقه كل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي منذ صدور توجيهات رئيس الجمهورية فيما يخص اعتبار  أسوان عاصمة لشباب إفريقيا، فقد وجه بتعاون عدد من الوزارات لسرعة تنفيد قرار الرئيس. 


وأضاف شعراوي، أن كافة الوزارات المعنية شكلت لجان عمل للقيام بزيارات ميدانية للمحافظة كل فيما يخصه لتفعيل بعض المنشآت وإعادة تأهيلها وتطوير ورفع كفاءة الطرق ومطار أسوان؛ لتستضيف الأعداد الكبيرة المتوقع حضورها في أعمال ملتقي الشباب العربي والإفريقي وكافة الفاعليات الإفريقية التي سيتم تنظيمها لشباب القارة في المحافظة خلال عام ٢٠١٩.


وأشار وزير التنمية المحلية، إلي أنه تم عقد مجموعة من اللقاءات بمقر وزارة التنمية المحلية، بمشاركة قيادات الوزارات المعنية بهذا الموضوع لتوزيع المهام ومتابعة تنفيذها، لافتاً إلي أن المحافظة شهدت خلال الأسابيع الأخيرة طفرة واختلاف كبير عما كانت عليه من قبل وسيكون ذلك نواة لإحداث تغيير كبير في كافة المجالات والقطاعات الخدمية، لمواطني المحافظة وكافة ضيوفها من العرب والأفارقة وكافة الجنسيات الأخرى.

وقدم الوزير محمود شعراوي، الشكر لمحافظ أسوان، وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة والشرطة والجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان علي كافة الجهود التي قاموا بها خلال الأيام الماضية.


ومن جانبه قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إننا نعمل جميعاً في إطار فريق عمل متكامل من مجموعة الوزارات المعنية بملتقي الشباب العربي الإفريقي، مشيراً إلي أن المظهر النهائي لمحافظة أسوان سيليق بعاصمة شباب إفريقيا، بالإضافة إلي تقديم خدمات جيدة لمواطنيها أولاً وزوارها ثانياً.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن حركة الارتقاء والتطوير التي تتم في المحافظة خلال تلك الفترة ستكون نواة حقيقية وبداية وليست نهاية للبناء عليها وتحسين كافة مرافق البنية الأساسية وشبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة.


وأضاف وزير الإسكان، أن المحافظة تشهد نقلة نوعية كبيرة في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة. 

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل مع كافة الوزارات المعنية لتجهيز كافة المنشأت الرياضية التابعة بالمحافظة، وعلى رأسها المدينة الشبابية التي تم رفع كفاءتها وزيارة عدد الغرف بها علي أفضل مستوى.

وأشار صبحي، إلي أن الوزارة تقوم ببعض الفاعليات الرياضية الشبابية في إطار إعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة