حملة " 100 مليون صحة "بالشرقية
حملة " 100 مليون صحة "بالشرقية


في الأسبوع الأول

«100 مليون صحة».. الكشف على مليون و68 ألف مواطنا بالشرقية

سناء عنان

السبت، 09 مارس 2019 - 03:08 م

شهدت حملة الـ"١٠٠مليون صحة" بمحافظة الشرقية في يومها التاسع إقبالا متزايدا غير مسبوقا على الفرق الثابتة والمتحركة والبالغ عددها 1365 فرقة طبية.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم الكشف علي مليون و 67 ألف و826  مواطنا في ال8 أيام الأولي من انطلاق الحملة وتم تحويل الحالات الإيجابية لفيروس سي إلي ٧مستشفيات ومراكز طبية لإجراء تحاليل (pcr)وفي حالة التأكد من إصابتهم بفيروس "سي " يتم تحويلهم إلي مراكز علاج الكبد  الكائنة في ١٠مستشفيات تعليمية ومركزية وعامة ونوعية ..

وقد قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتسليم علاج الفيروسات الكبدية ل 115 حالة أثبتت تحاليل حملة المليون صحة إصابتهم بفيروس"سي" وقال وكيل وزارة الصحة بأنة تقرر زيادة عدد الفرق الطبية المشاركة في حملة ال١٠٠مليون صحة لمواجهه الزحام والإقبال الكثيف من المواطنين علي الحملة  ..

وقد قامت الفرق المتحركة بعدد من قرى المحافظة بالطرق على الأبواب  للوصول لكبار السن والمواطنين بالقرى والنجوع النائية وإجراء المسح الطبي الشامل عليهم داخل منازلهم.

كما قامت بعض الفرق الطبية الأخرى المتحركة في عدد من القرى بالتوجه إلى سرادقات العزاء والأفراح ودعوة المواطنين لإجراء الكشف الطبي عليهم مجانا بدور المناسبات بها حتى لايتحملون مشقة الانتقال .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة