المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«القومى للمرأة» في شمال سيناء يحتفل بمبادرة «مصرية وافتخر»

صالح العلاقمي

السبت، 09 مارس 2019 - 04:52 م

أطلقت لجنة المحافظات في المجلس القومي للمرأة مبادرتها الجديدة "مصرية وأفتخر" من مقر فرع المجلس بالعريش تمهيدا لتعميمها على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة ورئيس لجنة المحافظات ومقرر مناوب لجنة المشاركة السياسية والمشرف العام على فروع شمال وجنوب سيناء والقناة ومحافظات الحدود الشمالية الشرقية بالمجلس للمجلس القومي للمرأة أن إطلاق هذه المبادرة لأول مرة من خارج المقر المركزي للمجلس ومن العريش بصفة خاصة يعتبر تقديرا للمرأة السيناوية من المجلس ودعما لنضالها في مجالي التنمية ومحاربة الإرهاب.. مشيرة إلى أنه سيتم إطلاقها من المقر الرئيسي للمجلس في القاهرة يوم الأربعاء القادم.

وأعلنت أن الاحتفال بمئوية المرأة المصرية يأتي في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالإنجازات التي حققتها المرأة على مر السنوات الماضية، وهو استكمال وإبراز لكفاح المرأة المصرية على مر العصور، الذي لا يختلف كثيرا عن نضال المرأة عالميا من أجل تحقيق الإنجازات للمرأة في مختلف المجالات.

ومن جانبها.. أعلنت إحسان داود الغالي المقرر المناوب لفرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء عن الإنجازات التي حققها فرع المجلس في شمال سيناء على أرض الواقع والتواصل مع المرأة السيناوية في أماكن إقامتها بأي منطقة على أرض المحافظة.. مشيرة إلى إطلاق حملات طرق الأبواب للوقوف على احتياجاتها ودعم متطلباتها والتضامن معها في توفير احتياجاتها وخاصة المرأة المعيلة، وحملة "لأني رجل" لدعم موقف الرجل في مساندة المرأة وتوفير الحماية الكاملة لها.. علاوة على حملات وندوات الصحة الإنجابية ولا للتحرش واستخراج بطاقات الرقم القومي والأوراق الثبوتية للمرأة وتوفير التمويل المالي لتنفيذ مشروعاتها الإنتاجية لزيادة دخل الأسرة ورفع مستواها الاقتصادي، وغير ذلك من الأنشطة والفعاليات لصالح المرأة خاصة والأسرة بصفة عامة.

وأكدت استمرار تواجد فرع المجلس والوصول إلى المرأة في أماكن تواجدها، وتبني حل مشكلاتها القانونية من خلال مكتب الشكاوى، وأن هدف المجلس هو وجود أسرة مصرية قادرة على قيادة التنمية ودعم الأمن القومي المصري، والحرص على دعم كافة حقوق المرأة المصرية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة