وزيرة السياحة تعقد عددا من اللقاءات الرسمية مع مسئولين بالحكومة الألمانية
وزيرة السياحة تعقد عددا من اللقاءات الرسمية مع مسئولين بالحكومة الألمانية


خلال مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB

المشاط تجتمع مع وزير الاقتصاد والسياحة الألماني

مي سيد

السبت، 09 مارس 2019 - 05:28 م

التقت د. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بتوماس بآرائي  وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة الألماني، و پول ليريدر رئيس لجنة السياحة في الحزب الحاكم في ألمانيا ، و سباستيان مونتزايمر رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني "بوندستاج"، بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير ألمانيا في مصر. 


وذلك على هامش مشاركتها  في بورصة برلين السياحية ITB التي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 6-10 مارس الحالي في العاصمة الألمانية برلين.

 

أكدت الوزيرة خلال هذه اللقاءات على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى أن السوق الألماني يأتي على رأس الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، وأن مصر ترحب دائما بالسائحين الألمان.

 

وتطرق الحديث عن أهمية دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيًا.

 

وأثنى رئيس لجنة السياحة بالحزب الحاكم على التعاون والتقارب السياسي بين البلدين، مؤكدًا على دعم الحكومة الألمانية لقطاع السياحة في مصر خاصة لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل.

 

وقال إنه سيقوم بدفع المحدثات داخل الحكومة الألمانية فيما يخص مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين.

 

وأشارت الوزيرة إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا لمدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في مؤتمر" ميونخ للأمن " وزيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لمصر خلال مشاركتها في مؤتمر "القمة العربية –الأوروبية" بشرم الشيخ.

 

وأوضحت د.رانيا المشاط، دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة باعتباره القطاع الأسرع نموًا وتأثيرا في اقتصاديات الدول، موضحة أن هناك اتجاه عالمي نحو الاهتمام بصناعة السياحة حيث تمثل 30% من الصادرات الخدمية، و7% من صادرات العالم.

 

وأضافت المشاط، أن الاستثمار فى قطاع السياحة يحافظ على البيئة ويحافظ على التراث الثقافي ويلعب دورًا محوريًا في التوظيف وخلق فرص عمل، موضحة أن هدف الوزارة هو توظيف فرد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة.

 

وتابعت: أن الإصلاح الهيكلي دائما يكون هو الأصعب والأطول في تحقيقه، لكنه في النهاية يضع الدول على مسار مستدام من التنمية ويزيل العقبات التي قد تواجه أي قطاع.


ومن ناحيته أشار سباستيان مونتزايمر رئيس مجموعة السياحة بالبرلمان الألماني "بوندستاج" إلى تطلعهم لتحقيق زيادة الحركة السياحية من ألمانيا إلي مصر في ٢٠١٩.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة