الأهلي
الأهلي


فيديو| الأهلي يخسر مباراته الثانية ويتمسك بالصدارة

إبراهيم مدكور- أحمد بدرة

السبت، 09 مارس 2019 - 07:57 م

خسر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف، والتي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كنشاسا، والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، خط الدفاع: أيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول ومحمد هاني، خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد ورمضان صبحي وناصر ماهر وجونيور أجاي وفي الهجوم مروان محسن، بينما دفع لاسارتي بالثلاثي الحارس على لطفي ووليد أزارو وحسين الشحات على مدار أحداث المباراة.

بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند النقطة السابعة ليحافظ على صدارة المجموعة مؤقتاً ، وأرتفع رصيد فيتا كلوب للنقطة السابعة متساوياً مع الأحمر محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف لتحسم الجولة الأخيرة هوية الفرق الصاعدة للدور التالي، حيث ينتظر أن يلاقى بطل مصر شبيبة الساورة الجزائري يوم 19 مارس على برج العرب.

بدأت المباراة بضغط أهلاوي، وكاد كريم نيدفيد أن يفتتح التسجيل للأهلي فى الدقيقة الثانية بعد انفراده بمرمى فيتا كلوب لكن الحارس أبعد الكرة لضربة ركنية، وشكل جونيور أجاي خطورة كبيرة للفريق الأحمر من الناحية اليسري، وأرسل أكثر من كرة عرضية الا أن دفاعات فيتا كانت بالمرصاد.

دخل فيتا اللقاء بداية من الدقيقة العاشرة وحصل الفريق على أكثر من ضربة ركنية، ثم بدأ الفريقان في تبادل الكرات في منطقة وسط الملعب وسرعان ما استعاد الأهلي السيطرة من جديد.

في الدقيقة 19 تعرض محمد الشناوي لإصابة قوية بعد سقوطه بشكل خاطئ أثناء خروجه لالتقاط أحد الكرات العرضية، ليفشل الحارس الدولي في استكمال المباراة ويدفع مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بالحارس علي لطفي بعد توقف اللعب لأكثر من 10 دقائق.

أنفرد النيجيري أجاي بمرمى فيتا كلوب فى الدقيقة 27 قبل أن تلحق به دفاعات فيتا كلوب ليمررها لرمضان صبحي، ولكن الكرة لم تصل له، ويشتتها لاعبو بطل الكونغو لضربة ركنية.

وسيطر فريق فيتا كلوب على مجريات المباراة بداية من الدقيقة 37 وشكل لاعبوه خطورة كبيرة على دفاعات الأهلى وواصل على لطفي تألقه ونجح فى ابعاد أكثر من كرة خطيرة قبل وصولها لمناطق الخطورة، وشهدت الدقائق الـ5 الأخيرة تبادل كرات من الفريقين قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بهجوم كاسح من الأهلي وأهدر الثلاثي ناصر ماهر وكريم نيدفيد وأجاي هجمة بثلاثة أرواح في الدقيقة 46، بعد تدخل حارس فيتا كلوب الذي نجح فى إبعاد الكرة مرتين قبل أن يخرج الكرة الثالثة لضربة ركنية.

وفى الدقيقة 52 مرر ناصر ماهر كرة بينية من خلف دفاعات فيتا كلوب ليسددها رمضان صبحي مباشرة، الا أن حارس فيتا كلوب وجد الكرة بين يديه، وبعد فاصل من التمريرات بين أقدام لاعبي الأهلي ، لتصل الكرة لعلي معلول الذي أرسل كرة عرضية أبعدها دفاع فيتا كلوب.

عاد لاعبو فيتا كلوب لأجواء المباراة لينهون سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات المباراة، وسدد لاعبوه أكثر من كرة خطيرة أبعدها الدفاع الأحمر.

فى الدقيقة 62 سدد مروان محسن كرة قوية أبعدها حارس فيتا كلوب ببراعة وشتتها الدفاع قبل تدخل رمضان صبحي لمتابعة الكرة داخل الشباك، ثم مرر ناص ماهر كرة بينية لرمضان صبحي فى مساحة رائعة إلا أن الجناح الدولي فشل فى استلام الكرة.

تألق علي لطفي حارس الأهلى فى الدقيقة 70 وأبعد كرة قوية ببراعة قبل أن تهز الشباك الحمراء، ودفع مارتن لاسارتي بالمهاجم المغربي وليد أزارو لزيادة الفاعلية الهجومية على حساب مروان محسن.

دفع لاسارتي بحسين الشحات بدلاً من رمضان صبحي لتدعيم الهجوم فى الدقيقة 75، الذي سرعان ما دخل المباراة بعد 4 دقائق، حيث تلقى تمريرة من على معلول وسدد مباشرة فى المرمى لكن الحارس أبعدها ببراعة.

وعلى عكس سير اللقاء أحرز فيتا كلوب الهدف الأول بالدقيقة 85 بخطأ مشترك من الدفاع وحارس المرمى علي لطفي بعد تسديد كرة قوية ارتطمت في الدفاع لتخدع علي لطفي وتسكن الشباك، حاول الأهلي إدراك هدف التعادل في الدقائق الخمس الأخيرة إلا أن صافرة حكم المباراة كانت أسرع معلناً انتهاء المباراة بفوز بطل الكونغو بهدف نظيف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة