اللواء محمد الشهاوي اللواء محمد الشهاوي

فيديو| خبير عسكري: الجنرال الذهبي ضرب أروع مثال على قوة وشجاعة القوات المسلحة

حامد عبدالحليم الأحد، 10 مارس 2019 - 07:07 ص

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، في مداخلة هاتفية لبرنامج مانشيت الذي تقدمه رانيا هاشم، على فضائية «on tv» مشيرًا أن الاحتفال بيوم الشهيد جاء تجسيدًا للقيم النبيلة، وتخليدًا لذكرى الشهداء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الوطن، خصوصًا أن الدماء التي سالت قديما في سيناء لتحريرها وتجددت لتطهيرها من الإرهاب في السنوات الأخيرة كانت لخيرة شباب الوطن، وجاء اختيار ٩ مارس ليكون يوم الشهيد رغم أن تاريخ مصر مليء بالبطولات، إلا أن هذا التاريخ يعتبر حاسمًا وخاصة في ملف الصراع العربي الإسرائيلي.

 

وأضاف الشهاوي، أن استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في يوم 9 مارس، ضرب أروع الأمثلة في الشجاعة والانجازات الضخمة في العسكرية، نظرًا للتضحية التي قام بها الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض، والذي تميز بإنسانية شديدة، وضرب أروع مثال على قوة وشجاعة عناصر القوات المسلحة، وعلم الجميع التضحية والفداء في سبيل الوطن عندما استشهد وسط جنوده. 


وتابع الشهاوي قائلًا، إن العملية الشاملة في سيناء2018  شملت جميع الاتجاهات الإستراتيجية، بالتعاون مع الشرطة التي نجحت في تدمير البؤرة الصلبة والقوية من عناصر الإرهاب، كما تم تدمير 4000 نفق بين الشريط الحدودي بين مصر وغزة وهذه الأنفاق كانت تستغل لدخول عناصر الإرهاب والسلاح والمخدرات.

وأضاف الشهاوي، أن عقيدة الجيش المصري هي النصر أو الشهادة، ولنا في ذلك أسوة حسنة مثل الشهيد أحمد منسي ورامي الدرديري، والجندي محمد شويقة الذي استشهد عقب احتضانه انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا من أجل حماية باقي زملائه. 

ووجه الشهاوي الشكر والتقدير لكل أسر الشهداء من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، في ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد، مضيفًا أنه ليس هناك شيء أعظم من دماء الشهداء.


 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة