أسامة هيكل: وسائل التواصل الاجتماعي مخالفة لقواعد المهنية
أسامة هيكل: وسائل التواصل الاجتماعي مخالفة لقواعد المهنية


خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

أسامة هيكل: وسائل التواصل الاجتماعي مخالفة لقواعد المهنية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 مارس 2019 - 11:13 ص

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ووزير الإعلام الأسبق، إنه توجد 20 محطة حكومية في مصر، و76 محطة إذاعة محلية موجهة وغير موجهة، و18 قناة مصرية خاصة، و48 إصدارا حكوميا، فضلا عن الصحف الخاصة، ومئات القنوات الأجنبية.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، وبحضور الرئيس السيسي: "حينما كان الإعلام تقليديا، يعتمد على مرسل ومستقبل فقط داخل حدود الدولة فقط، كان الأمر سهلا ولم يكن هناك اختراق لقيم المجتمع المصري ولا انتهاك لعاداته، ولكن منذ بداية التسعينيات أصبح الإعلام غير تقليدي وانطلقت الأقمار الصناعية لتبث الإرسال، فاختفت الحدود السياسية للدول على المستوى الإعلامي، واختلطت القيم بين الدول كافة".

 

وأضاف: "النقلة الكبرى كانت مع الإنترنت، وظهور فرع جديد من الإعلام يطلق عليه الإعلام الإلكتروني، والذي يتميز بسرعة انتشار غير مسبوقة أثر على الإعلام التقليدي".

 

واختتم حديثه قائلا: "لتوضيح سرعة الانتشار، الإذاعة استغرقت 38 سنة كي تصل إلى 50 مليون مستمع، والتليفزيون استغرق 13 سنة كي يصل لأكثر من 50 مليون مشاهد، والإنترنت استمر 4 سنوات فقط كي يصل إلى 50 مليون نسمة، وانطلاقا من هذا أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم كوسائل إعلام بالمخالفة لكل قواعد المهنية"

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة