رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي
رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي


غدا..مايا مرسي متحدثة رئيسية باجتماع لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة

أ ش أ

الأحد، 10 مارس 2019 - 11:29 ص

تترأس رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي وفد مصر المشارك في أعمال الدورة (63) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، والتي تنطلق فعالياتها غدا الاثنين وتستمر حتى 22 مارس الجاري بنيويورك، تحت عنوان (نظم الحماية ألاجتماعية )  وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبنى التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات). 


وأشار المجلس- في بيان اليوم الأحد إلى أن الدكتورة مايا مرسي ستلقي كلمة مصر خلال الجلسة العامة، موضحا أن الوفد المصري يضم الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس، وعددا من ممثلي المجلس القومي للمرأة.


وأوضح أنه من المقرر أن تعرض مصر يوم 13 مارس الجاري تقريرا عن إنجازاتها في مجال النهوض بالمرأة وتمكينها وفقا للتوصيات الصادرة عن الدورة 60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، التي حملت عنوان (تمكين المرأة والتنمية المستدامة).


وأضاف المجلس أن مصر ستنظم لقاءين على هامش فعاليات الدورة رقم 63، بنيويورك، الأول بعنوان (الحماية الاجتماعية للمرأة والفتاة في إفريقيا)، والثاني حول (تجربة مصر في الاستجابة للنساء الوافدات من سوريا)، كما سيشارك الوفد المصري في عدة اجتماعات ولقاءات على هامش الجلسات الرئيسية للمؤتمر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة