محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد
محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد


محافظ الجيزة يدعو الجمعيات الأهلية للتعاون من أجل النهوض بمستوى التعليم والصحة

أ ش أ

الأحد، 10 مارس 2019 - 02:00 م

 

دعا محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني للتعاون من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجالات التعليم والصحة.


جاء ذلك في بيان للمحافظ اليوم الأحد، بمناسبة افتتاح مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية الطرفاية بالبدرشين على مساحة 7 قراريط بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة تحت إشراف هيئة الابنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم .


وأوضح البيان أن افتتاح المدرسة يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية للحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول بالمدارس بالإضافة إلى توفير البيئة والمناخ المناسب للطلبة للقدرة على استيعاب المواد العلمية.


وأعرب محافظ الجيزة عن شكره وتقديره للجمعية لما قدمته من مساهمة بالأرض وتحملها تكاليف الإنشاء بالكامل.. مشيرا إلى أن المدرسة تتكون من مبني مكون من 3 أدوار وتحتوي علي 12 فصل دراسي لخدمة طالبات المرحلة الإعدادية بقرية الطرفاية .


وأكد راشد أن المحافظة تمكنت من إدخال 12 مدرسة الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس والتي ستحقق النفع فى النهاية على المستوى التعليمي للطلاب .


وأوضح اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين أن قرية الطرفاية كان يعاني أولياء الأمور بها لعدم وجود مدرسة إعدادية بنات بالإضافة إلى بعد المدارس الإعدادية بالقري المجاورة مما يؤدي إلى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الأمور للبعد السكني مؤكداً أن المدرسة الجديدة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الطلاب وأولياء الأمور بالقرية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة