كامل الوزير.. الفريق المهندس الذي لا يعرف المستحيل
كامل الوزير.. الفريق المهندس الذي لا يعرف المستحيل


كامل الوزير.. الفريق المهندس الذي لا يعرف المستحيل

محمد محمود فايد

الأحد، 10 مارس 2019 - 02:57 م

 

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وزيرًا لحقيبة النقل والمواصلات، خلفًا للدكتور هشام عرفات الذي قدم استقالته عقب حادث قطار محطة مصر الأربعاء قبل الماضي.

 

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، ترقية اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لرتبة «فريق».. «بوابة أخبار اليوم» ترصد في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير وزير النقل الجديد.

 

 

الفريق كامل الوزير، من أبناء محافظة الدقهلية، والتحق بكلية الفنية العسكرية وتخرج في الدفعة 17 عام 1980م ، وتخصص في مجال الإنشاءات داخل الكلية.

 

 

حصل «الوزير» على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، بالإضافة إلى حصوله على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، كذلك حصوله على الدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا أيضًا.

 

 

تدرج اللواء أركان حرب كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى مدير سلاح المهندسين، واستمر للعمل فيه ثلاث سنوات.

 

 

وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما حصل الفريق كامل الوزير على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة بالقوات المسلحة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة