د.محسن عادل - رئيس الهيئة العامة للاستثمار
د.محسن عادل - رئيس الهيئة العامة للاستثمار


محسن عادل: مصر الأولى أفريقيًا والثانية عربيًا في جذب الاستثمارات

محمد عصام

الأحد، 10 مارس 2019 - 07:17 م

 

قال د.محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن مصر عادت لقوتها عبر الاستثمار، واستطاعت خلق منظومة ممتازة ساعدت في خلق الكثير من الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى إن الخريطة الاستثمارية المصرية الآن ليست عشوائية ولكن برؤية للمستقبل، و الإجراءات التي تقوم بها الدولة تمنع القيام بهذه التصرفات حيث أن الاستثمار مسئولية دولة كاملة.


وأشار خلال حواره لبرنامج «حديث المساء» المذاع على قناة «مصرmbc»، إلى أن هذا الأسلوب هو الإطار العام لخلق قدرة أكبر على جذب الاستثمار، مضيفًا: «الدولة المصرية حققت إنجاز كبير في زيادة معدل الاستثمار، ليصل من 130 مليار لنحو 330 مليار جنيها في خلال الأربع سنوات الماضية، واستطاعت أيضاً أن تكون الدولة الأولى على مستوى أفريقيا والثانية على المستوى العربي من حيث معدل الاستثمار».


وأضاف عادل، أن مصر لا تقدم تنازلات للمستثمر ولكن وفقا لإجراءات الدولة وضعتها حيث الآن لا يوجد «تسقيع الأرض» عبر الاستحواذ عليها دون استثمار وبيعها بمبالغ كبيرة فيما بعد حيث انتهى هذا الأمر.


وأكد في ختام حديثة، أن الاجتماعات الأخيرة التي عقدها السيد رئيس الوزراء بالفترة الأخيرة، كان هدفها الأساسي هو أن يضع رؤية متكاملة للفترة القادمة من حيث جذب المزيد من الاستثمارات داخل مصر، منوهاً انه حان الوقت لجذب الشركات الكبرى التي تقدم صناعات مفيدة للوطن، ولتشجيع أيضا عددا من كبار المستثمرين العالميين الذين لديهم الرؤى المميزة للتقدم الاستثماري لأي دولة.


وتابع: هذه الشركات الكبرى ورجال الأعمال لا يتم الاتفاق معهم من جهة أشخاص، ولكن يتم التعامل معهم من خلال تنسيق وزاري على أعلى مستوى، وهذا ما فعله رئيس الوزراء بوضع رؤيته المتكاملة للاستثمار لوضع كل آليات الجذب الاستثماري، مثل (الترويج، تقويم العمليات القائمة حالياً، الرؤية المستقبلية لأي مشروع استثماري ضخم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة