ترامب
ترامب


غدًا.. ترامب يطلب من الكونجرس تمويلا إضافيا للجدار مع المكسيك

أ ش أ

الأحد، 10 مارس 2019 - 07:31 م

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توجيه طلب غدا الاثنين للكونجرس، للحصول على 8.6 مليار دولار، كتمويل إضافي لبناء الجدار الذي تعهد به على الحدود الجنوبية لبلاده مع المكسيك، والذي يستهدف به مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وأشارت مصادر أمريكية، إلى أن هذا المطلب ـ المرتبط بالميزانية الجديدة لعام 2020 ـ يزيد بواقع 6  أمثال ما خصصه الكونجرس للمشروعات الحدودية في كل من العامين الماليين الماضيين، كما يزيد بـ6% عما كان يرمي إليه ترامب من خلال طلب صلاحيات طارئة في هذا العام.

ويعارض نواب الحزب الديمقراطي الأمريكي - الذين لهم أغلبية مقاعد مجلس النواب ـ بناء هذا الجدار ويعتبرونه غير ضروري وغير أخلاقي، الأمر الذي يقف حائلا أمام إمكانية تمرير مطلب ترامب الجمهوري الذي يسيطر حزبه على مجلس الشيوخ.


ويرى المحللون أنه سواء قبل الكونجرس مطلب ترامب أم لم يقبله، فإن هذا المطلب قد يساعده في وضع إطار لرؤيته الخاصة بأمن حدود بلاده مع اقتراب السباق الرئاسي لانتخابات 2020 الرئاسية والتي يسعى ترامب لإعادة انتخابه فيها.


يذكر أن شعار "ابنوا الجدار" كان من أبرز تعهدات ترامب خلال حملته الانتخابية عام 2016 ، وقد وضع بالفعل في حملة إعادة انتخابه للعام المقبل عبارة "استكملوا الجدار" وهو الشعار الذي بدأ ينتشر على اللافتات الدعائية في حملته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة