فرحة زملكاوية بهدف بترو أتليتكو فرحة زملكاوية بهدف بترو أتليتكو

المستحيل ليس «زملكاويًا».. سيناريوهات عبور «الأبيض» لدور الثمانية بالكونفدرالية

أحمد نزيه الأحد، 10 مارس 2019 - 07:51 م

زاد فريق بترو أتليتكو الأنجولي مجموعة الزمالك في كأس الكونفدرالية اشتعالًا وتعقيدًا، بعدما تمكن من الانتصار على ضيفه نصر حسين داي بهدفين نظيفين في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من البطولة.

وتبوأ بيترو أتليتكو صدارة المجموعة بصورةٍ مؤقتةٍ بفارق المواجهات المباشرة أمام نصر حسين داي الجزائري، ولكلٍ منهما سبع نقاط، ثم فريق جورماهيا الكيني برصيد ست نقاط، وأخيرًا الزمالك في المركز الأخير مؤقتًا برصيد خمس نقاط.

وسيدفع فوز الزمالك على جورماهيا اليوم في برج العرب الفارس الأبيض نحو ريادة المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط، ليعبد بذلك مسار التأهل للدور الثاني قبل أن يرحل في الجولة الأخيرة إلى الجزائر لمواجهة نصر حسين داي.

4 نقاط تكفي

وفي ضوء نتيجة مباراة اليوم بين بترو أتليتكو ونصر حسين داي أصبح الزمالك بحاجة إلى أربع نقاط من أصل ستٍ، من مواجهتيه أمام جورماهيا اليوم وأمام الفريق الجزائري الأحد المقبل.

وستكون هذه النقاط الأربع كافية لتأهل الزمالك بغض النظر عن مواجهة جورماهيا مع بترو أتليتكو في نيروبي الأحد المقبل، ففوز الزمالك اليوم وتعادله المباراة المقبلة يكفيه للصعود، وإن حدث العكس أيضًا فتعادل اليوم وفاز في المباراة المقبلة على نصر حسين داي.

التأهل بـ3 نقاط

ولكن فوز بترو أتليتكو اليوم على نصر حسين داي كان أكبر المستفيدين منه الزمالك، فربما يجد الفارس الأبيض نفسه في الدور المقبل حال انتصاره في مباراة واحدة وخسارته المباراة الأخرى.

يحدث ذلك إن تمكن الزمالك اليوم من الفوز على جورماهيا، ثم خسر أمام نصر حسين داي في الجزائر، شريطة أن تنتهي مباراة جورماهيا مع بترو أتليتكو بالتعادل، وقتها يتأهل نصر حسين داي في الصدارة بسبع نقاط، في حين يعبر الزمالك للدور الثاني رغم تساويه في النقاط مع بترو أتليتكو، وذلك بفضل المواجهات المباشرة بين الزمالك والفريق الأنجولي، والتي هي لصالح الأبيض.

وإن خسر الزمالك اليوم، تبقى له فرصة التأهل في الجولة المقبلة حال تمكن من الانتصار على نصر حسين داي في الجزائر، مع عدم فوز بترو أتليتكو على جورماهيا (سواء تعادل أو خسارة) ليصعد حينها جورماهيا في الصدارة ثم الزمالك في المركز الثاني.

التأهل بنقطتين مستحيل

لكن وضعية الزمالك الحالية لا تسمح له بالتأهل بأقل من ثلاث نقاط، فلا يمكن له بأي حال من الأحوال الصعود بنقطتين من تعادلين مع جورماهيا  ونصر حسين داي.

وبأي حال من الأحوال لن يحسم أي فريق في هذه المجموعة تأهله قبل صافرة النهاية في الأخيرة، فلن يتمكن جورماهيا إن انتصر اليوم على الزمالك وأصبح تسع نقاط من حسم تأهله قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة