د. سمير فرج
د. سمير فرج


سمير فرج: الندوة التثقيفية أسلوب من أساليب الإدارة في القوات المسلحة

محمد عصام

الأحد، 10 مارس 2019 - 08:26 م

قال د. سمير فرج، إن ندوات التثقيف في القوات المسلحة التي تتم كل فترة هي أسلوب من أساليب الإدارة المميزة في القوات المسلحة، موضحا أنها من أنوع التحفيز للقوات والأفراد لديهم.

وأضاف «فرج»، خلال حواره ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على فضائية «صدى البلد»: «أن يوم الشهيد يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض في مارس عام 1967، في الصفوف الأمامية، وهذا يدل على عظمة قادة القوات المسلحة، لافتا إلى أن الفريق عبدالمنعم رياض أول رئيس أركان يستشهد في الخط الأمامي للمواجهة مع العدو».

وتابع: «وكانت حينها هي الأولى فالعالم أن يستشهد قائد أركان جيش على الخط  الأمامي لمواجهة العدو».

وأوضح أن هزيمة الدول لم تعد بالدبابة والمدفع بل بنشر الشائعات والأكاذيب، مؤكدا أن تكريم الرئيس السيسي لأبناء الشهداء لفتة إنسانية طيبة منه، لرفع روحهم المعنوية.

وتابع قائلا: «الرئيس السيسي استطاع جيدا أن يرد على كل الشائعات وحملات التشكيك في نجاح الدولة المصرية من خلال عرضه السريع لكل إنجازات الوطن خلال الأربع سنوات الماضية» لافتاً إلى أن الرئيس تعمد أن يجعل كل المستمعين يدخلون في عملية مقارنة بين مصر من فترة 2011:2015 وبين مصر 2015:2019 من حيث المشاكل والإنجازات القائمة الآن في اقل من دقيقة.

معقباً «الرئيس ذكر في حديثه، جزئية فقدنا لاحتياطي العملة الصعبة بعد سنة ونصف فقط من ثورة 2011»، لافتا إلى أن الإخوان يروجون الشائعات وينشرون الأكاذيب للوقيعة بين الشعب والشرطة، والرئيس يواجه كل هذه الفتن التي تحاول أن تعيق تقدم مصر وخاصة شائعات الجيل الرابع والخامس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة