«التشطيب» علي الطريقة الفرعونية يزين قرى الغربية
«التشطيب» علي الطريقة الفرعونية يزين قرى الغربية


«التشطيب» علي الطريقة الفرعونية يزين قرى الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 10 مارس 2019 - 09:19 م

ظاهرة جديدة في عدة مناطق .. والمقاولون : دليل ثراء ومظهر حضاري

 

انتشرت في محافظة الغربية في الفترة الاخيرة ظاهرة تشطيب البيوت والفيلات  والقصور بالتشطيبات الفرعونية المميزة التي تدل وتبرز روعة الذوق المصري في اختيار وتشطيب المنازل وايضا في نفس الوقت اصبحت مظهرا ودليلا علي ثراء اصحاب تلك المنازل والفيلات التي يتم تشطيبها بتلك الطريقة .

 

واصبحت هناك مناطق في محافظة الغربية مشهورة بمنازلها وقصورها التي تم تشطيبها علي الطراز الفرعوني  واصبحت هناك العديد من القري التي بمجرد ان تبرز بيوتها علي الطريق المؤدي اليها سرعان ما يشعر المرء بمدي ثراء اهل تلك القري .

 

يقول محمود عبد اللاه احد الشباب الذي قام بتأثيث مع مجموعة من زملائه ما يشبه فريق عمل متخصصا في تشطيب الواجهات في المنازل والفيلل علي هذا الطراز انه اساسا من قرية شبين في المنوفية ولكن معظم عمله والمنازل والفيلل التي يقومون بتشطيبها علي هذا الطراز موجودة في محافظة الغربية فهناك طلب كثير من المواطنين علي هذا النوع الجديد نوعا ما في تشطيب الواجهات  التي تدل علي فخامة وثراء اصحاب تلك المنازل كما انها تعطي مظهرا حضاريا جذابا .

 

واضاف ان تكلفة التشطيبات تختلف تكلفتها باختلاف نوع الخامات المستخدمة فهناك اسعار تبدأ من 150 جنيها للمتر لتصل الي 500 و700 جنيه للمتر حيث من الممكن ان يتكلف تشطيب واجهة منزل او فيلا صغيرة ما بين 300 و400 الف جنيه وقد تزيد بزيادة مساحة الفيلا وجودة الخامات المستخدمة .

 

وقال ان اللافت للنظر منذ عمله في هذه المهنة هو تسابق المواطنين علي استخدامهم في تشطيب منازلهم فبمجرد ان يقوموا بتشطيب منزل او فيلا يجدون جيرانهم يطلبونه بعد رؤيتهم للمنظر العام لها ..واضاف ان هناك قري اصبحت هناك بها العديد من البيوت والفيلل علي هذا الطراز مثل قري بلتاج وميت بدر وفي مدينة طنطا والمحلة وغيرها العديد من القرى.

 

وقال انه بالرغم من ان البعض قد يجد استخدام مثل تلك الخامات وتشطيب مثل تلك الواجهات تبذير او انفاق بدون داع هدفه المظاهر والافتخار فقط الا انه في الواقع ان هناك جانبا ايجابيا جدا لاستخدام مثل تلك الواجهات حيث انها اولا تعطي مظهراً حضارياً للمنطقة الموجودة بها كما انها ترفع من قيمة الاسعار في المنطقة الموجودة فيها فالشخص الذي يمتلك منزلا مجاوراً او يطل علي هذه المنازل والفيلل ترتفع قيمة منزله لان المنطقة اصبحت راقية ومن يمتلك قطعة ارض ترتفع سعرها ايضا وهذا يعود بالمنفعة علي الجميع .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة