السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر في إثيوبيا
السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر في إثيوبيا


فيديو| سفير مصر بأثيوبيا: بيانات الضحايا المصريين لا تزال قيد التحقيق

رضا خليل

الأحد، 10 مارس 2019 - 10:40 م

 

أكد السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في إثيوبيا، أن بيانات الضحايا المصريين لا تزال قيد التحقيق بين الجانبين المصري والإثيوبي، ومن المتوقع إعلان الأسماء غدًا منوها أن الضحايا المصريين 3 رجال و3 سيدات.

وأضاف عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة mbc مصر"، تقديم عمرو أديب، اليوم الاحد 10 مارس، أنه وفقًا الأعراف البروتوكولية سيتم نقل بيانات الضحايا إلى الجانب المصري، ويتم حاليًا التعرف على الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المصريين إلى أرض الوطن.

وتابع: "تم رفع حالة الاستعداد الأمني القصوى في إثيوبيا عقب تحطم الطائرة الإثيوبية على متنها 157 شخصًا بينهم 6 مصريين"، موضحًا أن الجانب الإثيوبي تعهد بالتعاون التام في مسألة التعرف على جثث الضحايا، تمهيدًا لإصدار شهادات الوفاة الرسمية.

وتقدم" سفير مصر في أثيوبيا"، بواجب العزاء في المصريين الذين توفوا في حادث سقوط الطائرة الأثيوبية اليوم، بعد إقلاعها مشيرا، إلى أن وزير الخارجية اهتم بالأمر، وتم تشكيل لجنة للبحث، موضحًا أنه تبين أن المتوفيين 3 منهم رجال، و3 منهم سيدات.

ونوه "عبد الخالق"  بأنه تم إرسال بيانات المتوفيين للخارجية، وجارٍ التحقق منها، وسيصدر بيان رسمي عن المتوفيين، قائلا :" الجانب الأثيوبي متحفظ في إصدار أي بيانات عن الحادث" .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة