د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة


مدير البنك الدولي: حريصون على العمل مع مصر لثقلها في المنطقة

حسن هريدي

الإثنين، 11 مارس 2019 - 09:45 ص

أكدت مارينا ويس ، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي لمنطقة دول مصر واليمن وجيبوتى على حرص البنك الدولي على العمل في مصر لما لها من ثقل كبير في المنطقة.

 

وأشارت إلي اجتماعها مع وزيرة التخطيط، يعد فرصة جيدة لتقوية العلاقات والاتفاق علي مجموعة من الخطوات في المراحل القادمة فيما يتعلق بتقديم الخدمات وميكنتها.

جاء ذلك خلال لقاء د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمارينا ويس، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي لمنطقة دول مصر واليمن وجيبوتى وذلك بهدف بحث سبل التعاون بين الطرفين.

كما اثنت مارينا ويس علي مشروعات وزارة التخطيط، مؤكدة أن الإصلاح الإداري يعد خطوة مهمة وضرورية ممهدة لطريق التنمية المنشودة، مبدية رغبتها في التعاون في هذا الشأن من خلال عدة محاور، مشيرة إلي أن مصر تتمتع بفرص كبيرة وواعدة فى مجالات عدة، مشيرة إلي موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي في ديسمبر 2015 علي برنامج سياسات التنمية ضمن استراتيجية الشراكة مع مصر والتى تمتد من 2015 إلي 2019 والتى تشمل تمويل عدد من البرامج التنموية في القطاعات الحيوية بالاقتصاد من أجل الحد من الفقر وتعزيز التنمية المستدامة والشاملة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة