النيابة الإدارية
النيابة الإدارية


إحالة 3 مختصين بمستشفى بنها للتأديب في مصرع 7 أشخاص إثر سقوط مصعد

أ ش أ

الإثنين، 11 مارس 2019 - 10:28 ص

أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاثة من المختصين بمستشفى بنها الجامعي إلى مجلس التأديب بالجامعة وفقاً لأحكام قانون تنظيم الجامعات، وذلك على خلفية إهمال جسيم ترتب عليه سقوط مصعد المستشفى ما أدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة اثنين آخرين مطلع شهر فبراير الماضي .

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، في بيان اليوم الأثنين 11 مارس، إن المحالين للتأديب هم كل من مديرة الإدارة الهندسية بمستشفى بنها الجامعي سابقاً ومهندسة إلكترونيات وفني صيانة، وباشرت نيابة بنها الإدارية التحقيقات بناءً على ما ورد إليها من بلاغ مركز معلومات النيابة الإدارية بشأن ما نشر بوسائل الإعلام حول حادث وفاة 7 أشخاص وإصابة 2 بسبب عدم الصيانة الدورية وانهيار مصعد المستشفى.

كان وزير القوى العاملة قد تلقى تقريرًا عاجلاً من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، والذي أكد أنه تم التفتيش على المستشفى سابقاً من قبل الإدارة المختصة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية وتم تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة، تتضمن عدم وجود أي تقارير فحص للمصاعد أو الصيانة الدورية لها.

وكشفت التحقيقات عن إهمال المتهمين في صيانة مصعد الجراحة بمستشفى بنها الجامعي على نحو عرض المواطنين والعاملين بالمستشفى للخطر وتسبب في سقوط المصعد، كما أسفرت التحقيقات عن أن انهيار المصعد كان نتيجة لعدم وجود أحد أحبال الجر وانقطاع حبل آخر وعدم عمل جهاز منظم السرعة، وذلك نتيجة الإهمال الجسيم وسوء الصيانة الذي ترتب عليه سقوط المصعد ووفاة 7 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

كما كشفت التحقيقات عن عدم قيام المتهم الثالث، بصفته فني الصيانة بالمستشفى، في تقنين أوضاع المصاعد واستيفاء الاشتراطات بتقديم طلب بترخيص المصاعد خلال المواعيد المقررة قانوناً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة