«البحوث الزراعية» يعقد ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية في تحقيق التنمية بأسوان
«البحوث الزراعية» يعقد ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية في تحقيق التنمية بأسوان


«البحوث الزراعية» يعقد ورشة حول دور الحديقة النباتية في التنمية بأسوان

عادل إسماعيل

الإثنين، 11 مارس 2019 - 11:00 ص

 

ينظم معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع جامعة أسوان، غدا الثلاثاء، ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية بأسوان في التنمية الزراعية والبيئية بمحافظة أسوان، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

 

وقال الدكتور عبدالعزيز الطويل وكيل معهد بحوث البساتين للإرشاد والتدريب، إن الجلسة الافتتاحية للورشة سيتم عقدها بحضور اللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، والدكتور محمد عبدالسلام جبر مدير معهد بحوث البساتين، والدكتورة إيمان سالم مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

 

وأشار الطويل، إلى أنه سيتم علي هامش ورشة العمل تنظيم معرض لمنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية المختلفة، من زيت زيتون، ومربات، وعصائر وعسل، ومخبوزات، ومستخلصات النباتات الطبية والعطرية، ومنتجات الألبان.

 

وأوضح أنه سيتم أيضا علي هامش الورشة توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البساتين وجامعة أسوان، للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية بيئية شاملة في المحافظة، من خلال الحديقة النباتية التي تتبع المعهد، لافتا إلى أنه سيتم أيضا مناقشة أهمية التشجير بالجوجوبا في تحقيق التنمية الزراعية.

 

وقال وكيل معهد البساتين، إنه سيتم الحديث خلال ورشة العمل حول أهمية الاستفادة من التمور منخفضة الجودة في تصنيع الأغذية، وذلك خلال محاضرة للدكتورة إيمان سالم مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

 

وأشار الطويل، إلى أنه سيتم عقب ورشة العمل إطلاق وتدشين مبادرة تشجير محافظة أسوان بـ100 الف شجرة مثمرة، وذلك بالتعاون بين المحافظة ووزارة الزراعة ممثلة في مركز البحوث الزراعية، وعدد من المؤسسات الخدمية والمجتمعية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة