مسابقة السلامة والصحة المهنية
مسابقة السلامة والصحة المهنية


قنصوة ورسلان يفتتحان مسابقة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية

هاني محمد

الإثنين، 11 مارس 2019 - 11:38 ص

افتتح اليوم، د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، "مسابقة السلامة والصحة المهنية، تتنافس خلالها 17 شركة تابعة للشركة القابضة في مجالات التعامل بالأماكن الضيقة والمغلقة والتعامل السريع مع تسربات الكلور، بحضور الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ورئيسا شركتي مياه الشرب، والصرف الصحي بالإسكندرية .

 

وقال الدكتور عبد العزيز، محافظ الإسكندرية، أن هذا النوع من المسابقات يعكس تطورا كبيرا فى خريطة أداء وتصرفات الشركات المصرية، لتوفير مناخ العمل الآمن للعاملين من ناحية والبيئة المحيطة من ناحية أخرى.

 

وأضاف أن منافسة هذا العدد من الشركات واستعراض الكوادر والممارسات تعد تجربة فريدة لاستقدام مثال يحتذى به لرفع كفاءة العامل والشركة على حد سواء.

 

وأكد على الطفرة النوعية التي حققتها الشركة القابضة وشركاتها التابعة في مجال السلامة والصحة المهنية لمواجهة التحديات الحالية، وتطبيق مفهوم الصيانة الوقائية.

 

وقال، المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن المسابقة التي تنظمها الشركة القابضة للعام السادس على التوالي تهدف إلى رفع مستوي أداء العاملين في التعامل مع خطط الطوارئ المختلفة وإتباع إجراءات السلامة في الأماكن المغلقة ذات الخطورة والسيطرة على تسرب غاز الكلور في أقل وقت ممكن لتجنب كافة المخاطر التي تصيب العاملين أو المحيطين على حد سواء.

 

ومن جانبه، قال، المهندس أحمد جابر شحاته، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالاسكندرية، أنه على مدار 3 سنوات متتالية يتم تنظيم هذا الحدث بمحطة المنشية 2.

 

وأضاف قائلًا : «نضع بعين الاعتبار تطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية في كل ما يتعلق بأعمال المحطات والشبكات وعنابر الكلور من أجل توفير مجال الحماية للعاملين بالمحطة والمواطنين والمناطق المجاورة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة