فوائد البيض المسلوق
فوائد البيض المسلوق


فوائد البيض المسلوق .. أبرزها صحة العين والعظام

منى إمام

الإثنين، 11 مارس 2019 - 11:51 ص

يحتوي البيض  على العديد من المواد المغذية، فيوجد بـ صفار البيض نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، أما بياض البيض فهو غني بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان.
 

قال أخصائي التغذية أحمد فرغلي إن تناول البيض المسلوق مهما لصحة العين حيث إن تناول بيضة واحدة يومياً يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي قد يصيب العين.

 

وأشار أحمد فرغلي إلى أنه يحتوي البيض المسلوق على اللوتين والزياكسانثين وهما من المواد المغذّية الضرورية في تقليل خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين.

 

وأضاف أنه يحتوي على مادة الكولين المهمة في أداء الدماغ لوظائفه فهي تنظم عمله وعمل الجهاز العصبي، وتساعد في الحفاظ على بنية أغشية الخلايا في الدماغ، مما يساعد على نقل الرسائل من المخ إلى الأعصاب والعضلات.

 

وأوضح أنه يساعد تناول البيض المسلوق للحامل على نموّ مخ الجنين بشكل جيد، ويمنع من تشكّل التشوهات الخلقية كما أن تناول البيض يعمل على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة ويساعد تناول البيض على بناء قوّة عضلية جيدة ويمنع من فقدانها وأيضا يحتوي البيض المسلوق على فيتامين د، وهو الفيتامين القابل للذوبان في الدهون، وهو الّذي يزيد من قوّة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

وأكد على أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وذلك بدعم مرونته، والتقليل من ضرر الجذور الحرّة الّتي تزيد من أعراض الشيخوخة.

 

وأشار إلى أن المحتوى الغذائي للبيض المسلوق هو أنه يحتوي على كمية عالية من الكولسترول كما يحتوي على فيتامينات ب، وكذلك على فيتامين أ، إضافة إلى فيتامين هـ، وبعض مضادات الأكسدة الأخرى كما أنه يعد منخفضاً بمحتواه من الدهون المشبعة.

 

وأضاف أنه يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من الكبريت، إضافةً إلى محتواه الجيّد من بعض المعادن الأخرى مثل: التربتوفان، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور، والحديد، والزنك كما يعد مصدراً جيداً للبروتين الّذي يساعد في توفير الطاقة للجسم، ويوفر حوالي 80 سعرة حرارية؛ بحيث نحصل على 60% منها من الدهون، وإن البيضة التي تزن حوالي 50 جراماً تحتوي على حوالي 6.4 جراماً من البروتين الكامل، و0.4 جرامات من الكربوهيدرات، و4.1 جرام من الدهون، و215 مليغرام من الكولسترول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة