صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أول تعليق من شركة «بوينج» على حادث الطائرة الإثيوبية

سبوتنيك

الإثنين، 11 مارس 2019 - 12:23 م

قالت شركة بوينج، إن التحقيق في تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية ما زال في مراحله المبكرة ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة وهو "بوينغ 737 ماكس 8"، وذلك استنادا للمعلومات المتاحة لديها حتى الآن.


وقال متحدث باسم بوينج في بيان " "السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية".


وقررت سلطات تنظيم الطيران في الصين" اليوم الاثنين" منع قرابة مئة طائرة بوينج من طراز 737 ماكس 8 تشغلها شركات طيران صينية من التحليق أي أكثر من ربع الأسطول العالمي من هذه الطائرات وذلك بعد تحطم الطائرة الإثيوبية، أمس الأحد.


ولقي 157 شخصا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية، صباح اليوم الأحد، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، في طريقها إلى مطار نيروبي.


وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائراتها من طراز "بوينج 737- 800". وذكرت في بيان صادر صباح يوم الأحد: "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو.


ولفتت الشركة إلى أن الضحايا ينتمون لأكثر من 30 جنسية، بينهم 3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة.


يذكر أن آخر أبرز حادثة شهدها هذا الطراز من الطائرات كان في 25 يناير لعام 2010، حيث تحطمت الطائرة في البحر الأبيض المتوسط بعد إقلاعها من مطار بيروت، وهي متجهة إلى مطار أديس أبابا، ما أسفر عن مقتل 90 شخصا كانوا على متنها أغلبهم إثيوبيين ولبنانيين".    


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة