احتفالية تكريم الصحفيين
احتفالية تكريم الصحفيين


«شعبة منتجي الأسمنت» تكرم الصحفيين الذين اجتازوا الدورة التدريبية الأولى

وائل المزيكي- هاني محمد

الإثنين، 11 مارس 2019 - 01:42 م

 

نظمت شركة «سي آي كابيتال القابضة» بالتعاون مع شعبة منتجي الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، احتفالية لتكريم الصحفيين الذين اجتازوا الدورة التدريبية الأولى، التي عقدت من 29 يناير إلي 19 فبراير 2019 في مقر اتحاد الصناعات المصرية.

 

وقامت شعبة منتجي الأسمنت بتسليم جوائز التفوق الصحفي للمشاركين في مسابقة أفضل ثلاثة أعمال صحفية لم يتم نشرها عن صناعة الأسمنت وفاز هاني محمد رئيس قسم الاقتصاد في بوابة أخبار اليوم بالمركز الأول كأفضل مقال.

 

وقد أشاد الصحفيين بالبرنامج التدريبي، الذي ألقى الضوء على أكثر العوامل والمتغيرات تأثيرًا على الاقتصاد المصري، وحجم قطاع الأسمنت ودوره في الاقتصاد الكلى.

 

حضر الاحتفالية السيد هانى فرحات خبير اقتصادى بشركة سي آي كابيتال القابضة، والمهندس مدحت اسطفانوس، رئيس شعبة منتجي الأسمنت، ولفيف من السادة المنتجين بقطاع الأسمنت في مصر، والدكتورة نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت، بجانب مجموعة من أبرز الرموز الإعلامية من شتى الصحف والمواقع الإخبارية في مصر.

 

شهدت الاحتفالية تسليم السادة الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية شهادات تقدير مقدمة من شعبة منتجي الأسمنت، وقد أثني السادة الصحفيين على تنظيم الدورة التدريبية والاهتمام بتفسير المفاهيم المتعلقة بالاقتصاد الكلي وتشمل النمو الاقتصادي وآليات السوق الحر والسياسة النقدية والمالية للدولة وأثرها على قطاع الأعمال بشكل عام، وعلى صناعة الأسمنت على وجه الخصوص إلى جانب أثرها على القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، ما أسهم في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات المحتملة أمام هذا القطاع الصناعي المهم.

 

أشاد المتدربون بفعالية الدورة التدريبية ما أتاح للمشاركين فرصة جيدة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بفضل الأسلوب التفاعلي الذي انتهجه المحاضرون، الذين يتمتعون بخبرة واسعة في إعداد ورش عمل تفاعلية والذين لم يألوا جهداً أيضا سواء بالتفسير، أو تقديم المعلومات، والإحصاءات، للإجابة على أسئلة المشاركين وتوفير المعلومات التي تساعدهم على التدقيق في كتابة التقارير الصحفية المختلفة استنادا إلى البراهين والمعلومات والإحصاءات المتاحة.

 

ومن جانبه قال السيد منصف مرسى – الرئيس المشارك لإدارة البحوث بشركة سي آي كابيتال القابضة: "تفخر سي آي كابيتال بمشاركتها مع شعبة منتجي الأسمنت لتنظيم تلك الدورة التدريبية للسادة الصحفيين المصريين، فالإعلام بوسائله المختلفة يمثل همزة الوصل بين القائمين على كافة المجالات الاقتصادية والتنموية، وبين المواطنين المستفيدين من مختلف الخدمات والمنتجات.

 

وعلقت الدكتورة نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت على انعقاد البرنامج التدريبي، قائلة: "إننا سعداء بالتعاون مع مجموعة سي آي كابيتال القابضة، حيث قام فريق عمل البحوث بالمجموعة الذي يضم نخبة من أفضل المحللين بتسليط الضوء علي مكونات صناعة الأسمنت، والإحصاءات الاقتصادية الخاصة بالقطاع. لعبت الدراسات والتحليلات المتنوعة التي قدمتها سي آي كابيتال دورا بارزا في تفسير البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي في مصر ودور القطاعات الصناعية المختلفة في التنمية بصورة موضوعية، كما أبرزت أهم التحديات أمام صناعة الأسمنت.

وبهذه المناسبة قال المهندس مدحت اسطفانوس، رئيس شعبة منتجي الأسمنت: «لقد سعدنا بتنظيم هذه الدورة التدريبية لأربعين صحفي مصري، يعملون بمختلف المؤسسات والقطاعات الصحفية، وذلك حرصا من الشعبة علي التواصل المستمر مع الصحفين، وإمدادهم بالدعم التقني، تقديرا لدور الصحافة في نشر الوعي بالقضايا الاقتصادية المهمة.

 

ومن جانبه قال منصف مرسى – الرئيس المشارك لإدارة البحوث بشركة سي آي كابيتال القابضة: تفخر سي آي كابيتال بمشاركتها مع شعبة منتجي الأسمنت لتنظيم تلك الدورة التدريبية للسادة الصحفيين المصريين، فالإعلام بوسائله المختلفة يمثل همزة الوصل بين القائمين على كافة المجالات الاقتصادية والتنموية، وبين المواطنين المستفيدين من مختلف الخدمات والمنتجات.

 

جدير بالذكر أن شعبة منتجي الأسمنت تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، علماً أن قطاع الأسمنت يعمل به خمسون ألف من العمالة المباشرة، ومئتي ألف من العمالة غير مباشرة، في عشرين شركة تضم ثمانية وأربعين خط إنتاج موزع جغرافياً على كافة أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة