صورة من حادث الطائرة الإثيوبية
صورة من حادث الطائرة الإثيوبية


أسهم «بوينج» تهبط عقب حادث الطائرة الإثيوبية 

إنجي خليفة

الإثنين، 11 مارس 2019 - 02:18 م

هبطت أسهم بوينج بنسبه تقارب الـ 10% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، بعد أن أوقف عدد من شركات الطيران استخدام الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 الجديد بعد ثاني حادث تحطم للطائرة في 5 أشهر فحسب.

 

ووفقا لما نقلته رويترز فإذا استمرت حركة سهم شركة بوينج خلال ساعات التداول العادية ستكون أكبر هبوط لسهم بوينج في نحو عقدين ليتوقف الاتجاه الصعودي الذي أدى لزيادة قيمة السهم لثلاثة أمثال في أكثر قليلاً من ثلاثة أعوام إلى مستوى قياسي عند 446 دولاراً الأسبوع الماضي.


وفقد سهم بوينج 12 %  في الأسابيع التالية لتحطم طائرة شركة ليون إير العام الماضي ولكنه عوض جميع خسائره وأكثر وجرى تداول السهم بانخفاض 9 % .

 

كانت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية قد تحطمت بعد من إقلاعها أمس الأحد في طريقها من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً. 

 

لم يكن هذا الحادث الوحيد للطراز خلال الأشهر القليلة الماضية فقد تحطمت طائرة من الطراز ذاته تابعة لشركة ليون إير قبالة ساحل إندونيسيا في أكتوبر مما أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصاً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة