بعد حادث الطائرة الإثيوبية| فلاي دبي : ما زلنا واثقين في «بوينج » بعد حادث الطائرة الإثيوبية| فلاي دبي : ما زلنا واثقين في «بوينج »

بعد حادث الطائرة الإثيوبية| فلاي دبي : مازلنا واثقين في «بوينج»

إنجي خليفة- محمد عبيد الإثنين، 11 مارس 2019 - 02:38 م

قالت شركة طيران فلاي دبي الإماراتية إنها لا تزال واثقة من صلاحية أسطولها من طائرات بوينج 737 ماكس للطيران.


وقال المتحدث الرسمي باسم فلاي دبي :"نحن نراقب الوضع ونواصل اتصالاتنا مع بوينج، ما زلنا واثقين في صلاحية الطائرات لدينا، وسلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا القصوى".


وأضاف المتحدث باسم فلاي دبي أن قطاع الطيران يخضع لرقابة شديدة وأن الشركة تلتزم بشكل صارم بجميع اللوائح، وتابع بالقول إن الشركة تشعر بالحزن للخسائر الفادحة في رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية.


جاء ذلك بعد أن تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737 ماكس 8، أمس الأحد، وأسفر عن وفاة جميع من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا، وهو الحادث الثاني لنفس الطراز من الطائرات في 5 أشهر.

على الرغم من ذلك كان للشركة حادثة سابقة مع طائرات بوينج وقعت في عام 2016 ، و لقي خلالها  61 شخصاً مصرعهم في تحطم طائرة من نوع بوينج 738 قادمة من إمارة دبي ، في مطار "روستوف أون دون" في جنوب روسيا.


وذكرت الشركة حينها أن الطائرة غادرت من مطار دبي الدولي وتحمل رحلتها رقم (FZ981) في الساعة (18:20 بتوقيت غرينتش)، ووقع الحادث في "روستوف" في حوالي (الساعة 00:50 بتوقيت غرينتش).


وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي": "طائرتنا المتجهة من دبي إلى روسيا تحطمت عند الهبوط، ولا يسعنا إلا أن نقدم التعازي والمواساة إلى ذوي جميع الركاب الذين كانوا على متنها".
 

جدير بالذكر أن لدى فلاي دبي 11 طائرة بوينج من طراز 737 ماكس 8 وطائرتان بوينج طراز 737 ماكس 9 قيد التشغيل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة