صورة من حادث الطائرة الإثيوبية صورة من حادث الطائرة الإثيوبية

بعد حادث الطائرة الإثيوبية.. إندونيسيا توقف طائرات «بوينج 737»

إنجي خليفة- محمد عبيد الإثنين، 11 مارس 2019 - 03:35 م

قالت المديرة العامة لهيئة الطيران في إندونيسيا بولانا براميستى، اليوم، الاثنين، إن بلادها ستوقف مؤقتا تحليق طائرات الركاب من طراز بوينج 737 ماكس 8، لفحصها كإجراء احترازي بعد حادث تحطم الطائرة الإثيوبية من ذات الطراز.

 

كانت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار في أديس أبابا، أمس الأحد، وهي في طريقها إلى نيروبي، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها والطاقم الخاص بالرحلة.

 

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، إيقاف أسطولها من طراز بوينج 737 ماكس 8 حتى إشعار آخر كإجراء وقائي إضافي رغم أنها لم تتوصل للسبب وراء حادث الطائرة الإثيوبية الذي وقع أمس الأحد.

 


وأكدت المديرة العامة لهيئة الطيران في إندونيسيا «إحدى الخطوات الجاري اتخاذها من جانب إدارة النقل الجوى هي إجراء فحص من خلال الوقف المؤقت لتحليق الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 للتأكد من أن هذا النوع من الطائرات صالح للطيران.


وأوضحت بولانا براميستي، ومن المقرر أن يبدأ الفحص غدا الثلاثاء لطائرة تملكها شركة الطيران الوطنية جارودا إندونيسيا و10 طائرات تملكها شركة ليون إير للطيران منخفض التكلفة.


يذكر أن، في أكتوبر الماضي تحطمت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 تشغلها شركة ليون إير الاندونيسية بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى رحلة داخلية وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا.

 

وقالت شركة بوينج، إن التحقيق في تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية ما زال في مراحله المبكرة ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة، وذلك استنادا للمعلومات المتاحة لديها حتى الآن.

 

وقال متحدث باسم بوينج: «السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية».

 

الاخبار المرتبطة

صور| الحكومة في طوابير الناخبين صور| الحكومة في طوابير الناخبين الأحد، 21 أبريل 2019 12:08 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة