الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى


«التعليم» تتابع تنفيذ خطط الإخلاء في حالة الأزمات والكوارث بمدارس الجيزة

وكالات

الإثنين، 11 مارس 2019 - 04:10 م

 

نفذت اليوم مدرسة محمود عمر الثانوية بنات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة خطة اخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأهمية تنفيذ الخطة العامة للتطوير فى أداء المدارس ، بحضور خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، واللواء على هريدي رئيس قطاع الأزمات بمجلس الوزراء وأحمد خضر.


جاء ذلك حرصا من الوزارة على أمن وسلامة الطلاب في حالة الأزمات والكوارث وبالتعاون مع مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس رئاسة الوزراء لتنفيذ خطط الإخلاء بالمدارس ، ومديريات الأمن والحماية المدنية وهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية ؛ لتأهيل الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية الى كيفية التصرف السريع والمنظم في حالة الأزمات والكوارث للحفاظ على سلامة الطلاب وتدريبهم على الاعتماد على النفس فى حالة الأزمات. 


وقال اللواء على هريدي إن الهدف الأساسى من التدريب على خطط الاخلاء هو تعريف الطالبات والمعلمين بكيفية التصرف السريع والأمن أثناء حدوث كارثة، وذلك لتحقيق عوامل الأمن والسلامة لجميع العاملين بالمنشأة التعليمية ، متمنيا للجميع السلامة.


  بدأت خطة الإخلاء المعدة عند سماع صفارة الإنذار ، حيث تم نزول الطالبات من الفصول إلى جميع المخارج الآمنة الموضوعة حسب خطة الإخلاء، والتي تقودهم إلى المكان الآمن بعيدا عن مكان الكارثة أو الأزمة ، بمصاحبة معلميهم ومشرفيهم، وبتواجد عربات الإطفاء والإسعاف داخل المدرسة، وقد ظهر مدى تعاون الطالبات مع معلميهم في الإخلاء حسب الخطة الموضوعة، وأيضا مدى تدريبهن على كيفية التصرف السريع والآمن دون حدوث أي إصابات.


واستغرقت خطة الإخلاء بداية من سماع صفارة الإنذار وحتى تجمع الطلاب في المنطقة الآمنة 4,5 دقيقة ، وأشاد خالد حجازى بالجهد المبذول من قبل العاملين بالمدرسة والطالبات، والجدية والتميز فى الأداء لتنفيذ خطة الإخلاء، مؤكدا على أهمية الحدث لأن التدريب يقلل من المخاطر التى تحدث أثناء الكوارث والأزمات وينقذ أرواح الكثيرين.


جدير بالذكر أن قوة العاملين بمدرسة محمود عمر الثانوية بنات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة عددها 2117 طالبة و 116 من المعلمين والمعلمات والاداريين والعاملين ، وعدد فصول المدرسة 41 فصلا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة