السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


وزيرة الهجرة تتابع قضية المصريين المحتجزين في أوغندا

محمود كساب

الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 12:46 م

 

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير طارق سلام سفير مصر دى أوغندا، لمتابعة موقف المصريين المحتجزين هناك.

 

من جانبه، أكد السفير طارق سلام متابعة السفارة للموقف مع السلطات الأوغندية، والتي أعلنت إلقاءها القبض على 14 مصريًا؛ لحملهم إقامات مزورة وتورطهم في تجارة بضائع تجارية في الشارع بدون تصريح.

 

وأكد سلام إيفاد أربع زيارات من القنصلية المصرية للوقوف على سير التحقيقات مع السلطات الأوغندية والاطمئنان على المواطنين، فيما أوضحت السلطات الأوغندية أن المواطنين رفضوا الإفصاح عن المصدر الذي منحهم إقامات مزورة.

 

وأضاف سلام أن السفارة تسعى إلى عدم ترحيل المواطنين إلى السجن، والإبقاء عليهم حاليا في الحجز بمركز الشرطة لحين الوصول إلى حل للقضية.

 

وثمنت وزيرة الهجرة جهود السفير طارق سلّام الكبيرة لمتابعة القضية وتفاصيلها، كما أنها تهيب بالمصريين عدم الانسياق وراء السفر لأي دولة لا تشترط تأشيرة مسبقة دون الالتزام بقوانينها واحترامها؛ حتى لا يقعوا في براثن عصابات الاتجار في البشر والإقامات والتعرض لمخاطر قد تودي بحياتهم.

 

وبدوره، أوضح السفير طارق سلام أن هناك قوانين معمول بها في أوغندا تسمح للجيش الأوغندي بالرقابة والتفتيش المستمرين، ومراجعة الإقامات لأي فرد موجود على أراضيها والتحقق من شخصيته.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة