الإمارات تعلن مشاركتها في التحقيق في حادث الطائرة الإثيوبية الإمارات تعلن مشاركتها في التحقيق في حادث الطائرة الإثيوبية

الإمارات تعلن مشاركتها في التحقيق في «حادث الطائرة الإثيوبية»

إنجي خليفة- محمد عبيد الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 03:32 م

أعلنت هيئة الطيران المدني بالإمارات، مشاركتها في التحقيق في حادث الطائرة الإثيوبية الذي وقع الأحد، بالإضافة إلى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وشركة بوينج.

قال السفير الأمريكي لدى إثيوبيا، مايكل رينور، في وقت سابق إن فريقا مكونا من 6 أعضاء من خبراء الطيران في الولايات المتحدة في طريقهم إلى موقع تحطم الطائرة الإثيوبية الذي وقع الأحد.

وزار السفير الأمريكي موقع تحطم الطائرة، ونقلت عنه هيئة الإذاعة الوطنية الإثيوبية قوله إنه يتوقع وصول خبراء من إدارة الطيران الفدرالية ومن المجلس الوطني لسلامة النقل إلى موقع تحطم الطائرة الاثيوبية، الثلاثاء.

وأضاف رينور أن "شركة بوينج والأنتربول سوف يساعدان أيضا الحكومة الإثيوبية في التحقيق. كما سيساعد الأنتربول في تحديد هوية الضحايا".
كانت تحطمت الطائرة الإثيوبية، بعد6 دقائق من إقلاعها وهي في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا.

وتم العثور على مسجل بيانات الرحلة ومسجل صوت قمرة القيادة، حيث يرجح أن يساعد ذلك في معرفة السبب الذي أدى إلى وقوع كارثة الطائرة الإثيوبية، خاصة أنها هوت بعيد إقلاعها بقليل.

وكان الطيار أبلغ سلطات المطار قبيل الكارثة أنه "يواجه صعوبات" ويريد العودة، وحسب السلطات فقد "حصل على إذن" للعودة إلى العاصمة الإثيوبية قبيل تحطم الطائرة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة