القائم بأعمال سفارة امريكا يزور محطة مياه روض الفرج
القائم بأعمال سفارة امريكا يزور محطة مياه روض الفرج


تعرف على تفاصيل زيارة وفد السفارة الأمريكية لمحطة مياه روض الفرج

وردة الحسيني

الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 03:55 م

قام القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين والملحلق الزراعي الإقليمي الأول بالسفارة ماريانو بيلارد محطة معالجة مياه الصرف الرئيسية في روض الفرج.

 

وناقش القائم بأعمال السفارة أنشطة الوكالة الأمريكية الحالية والأنشطة المخطط لها في قطاع المياه مع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومصطفى أحمد الشامي، رئيس شركة مياه شرب القاهرة .

 

وصرّح القائم بالأعمال جولدبرجر قائلاً: «إن هذه المنشأة، وكثيرين من المنشآت، تمثّل التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب المصري الذي نشاطره روابط الصداقة والتعاون القوية في العديد من المجالات».

 

وأضاف «نخطط لمواصلة أنشطتنا في قطاع المياه في مصر بالشراكة مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ».

 

وتابع : «تتطلع السفارة إلى الاحتفال بيوم المياه العالمي في 22 مارس الجاري وفي ذلك اليوم سنسلط الضوء على إسهاماتنا في المساعدة على إتاحة المياه النظيفة للمصريين. و شريكنا الرئيسي في هذا الجهد هي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وقال: نثّمن غالياً خبراتها وكفاءتها كما نقدر إدارة مصر الحكيمة لمواردها المائية الثمينة»

 

جدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية قد وفرت دعماً قيمته 85 مليون دولار في عام 1986 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتوسعة لمحطة معالجة المياه الرئيسية في روض الفرج من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتخدم المحطة الملايين من سكان القاهرة الكبرى. 

 

كما استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978 أكثر من 3.8 مليار دولار للمساعدة في توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأكثر من 25 مليون مصري في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك منطقة الدلتا ووادي النيل وشبه جزيرة سيناء، مما أدى إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية بشكل مباشر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة