معرض الرياض الدولي للكتاب معرض الرياض الدولي للكتاب

بمشاركة 30 دولة و913 دار نشر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب غدًا

نادر غازي الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 05:22 م

تنطلق غدًا الأربعاء، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، تحت عنوان "الكتاب بوابة المستقبل"، بمشاركة أكثر من 913 دارًا للنشر، ومؤسسة من 30 دولة عربية وأجنبية، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقالت وزارة الإعلام السعودية، إن معرض الرياض الدولي للكتاب، استقبل عددًا من طلبات دور النشر للمشاركة في المعرض عبر النظام الإلكتروني، بلغت 1465 دارًا للنشر وتوكيلاً وجهات حكومية وأهلية وجمعيات خيرية، بينما انطبقت الشروط والمعايير على 913 منهم، فيما يبلغ عدد العارضين والمشاركين 1750 عارضاً ومشاركاً.

ويبلغ عدد الجهات المشاركة بحسب الدول 30 دولة عربية وأجنبية، توزعت نسبها كالتالي: "الدول العربية 62%، والسعودية 33%، والأجنبية 5%"، فيما بلغ عدد المؤلفين المتقدمين 267 مؤلفاً منهم 133 مؤلفاً و134 مؤلفة.

وتحتل مصر المرتبة الثانية من حيث عدد الدول المشاركة بعد المملكة، إذ سجلت أكثر من 100 دار نشر مصرية حضورها، تليها الأردن ثم لبنان والكويت والإمارات العربية المتحدة وأخيرًا مملكة البحرين التي تم إعلان اسمها كضيف شرف للمعرض هذا العام.

ومن المقرر، أن يتم خلال الدورة الحالية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، تكريم عدد من رواد السينما في المملكة، كما قرر وزراء الثقافة في الدول العربية تكريم الشاعر والأديب السعودي الكبير الدكتور غازي القصيبي، من خلال الاحتفاء به، وعقد الندوات التي تناقش سيرته ومؤلفاته.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة