«بوينج» تدافع عن طراز «ماكس» بعد حادث الطائرة الإثيوبية «بوينج» تدافع عن طراز «ماكس» بعد حادث الطائرة الإثيوبية

«بوينج» تدافع عن طراز «ماكس» بعد حادث الطائرة الإثيوبية

إنجي خليفة- محمد عبيد الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 07:20 م

قالت شركة "بوينج"، اليوم الثلاثاء، إن لديها ثقة تامة في سلامة أسطول طائراتها من "طراز 737 ماكس" رغم تعرض هذا الطراز لحادثين، أسفرا عن سقوط قتلى منذ أكتوبر، وزيادة عدد الهيئات التنظيمية التي علقت استخدام هذه الطائرات في أنحاء العالم.

وأوضحت "بوينج"، في بيان رسمي لها اليوم: "ندرك أن الهيئات التنظيمية والزبائن اتخذوا قرارات اعتقادًا منهم بأنها الأكثر ملائمة لأسواقهم الداخلية".

وأضافت الشركة، أن إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية لم تتخذ أي إجراء إضافي في هذا التوقيت، وأنه بناء على المعلومات المتاحة حاليًا، فليس لدينا ما يدعو لإصدار توجيهات جديدة لشركات الطيران.

 

كانت الطائرة الإثيوبية تحطمت، بعد6 دقائق من إقلاعها وهي في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا، بينهم 6 مصريين هم: "دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام، وسوزان محمد أبو الفرج، وناصر فتحي العزب دوبان، وأشرف محمد عبد الحليم التركي، وعبد الحميد فراج محمد مجلي، وعصمت عبد الستار طه عرنسه".

وتم العثور على مسجل بيانات الرحلة ومسجل صوت قمرة القيادة، حيث يرجح أن يساعد ذلك في معرفة السبب الذي أدى إلى وقوع كارثة الطائرة الإثيوبية، خاصة أنها هوت بعد إقلاعها بقليل.

وكان الطيار أبلغ سلطات المطار قبيل الكارثة أنه "يواجه صعوبات" ويريد العودة، وحسب السلطات فقد "حصل على إذن" للعودة إلى العاصمة الإثيوبية قبيل تحطم الطائرة. 

الاخبار المرتبطة

صور| الحكومة في طوابير الناخبين صور| الحكومة في طوابير الناخبين الأحد، 21 أبريل 2019 12:08 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة