صورة المتهمين
صورة المتهمين


صور| الداخلية تحبط جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

محمد فاروق

الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 10:07 م

 

فى ضربة أمنية ناجحة ضد مهربى المواد المخدرة، أحبطت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة ومخابرات حرس الحدود محاولة جلب 6 أطنان ونصف من مادة الحشيش المخدر للبلاد.

يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية لإجهاض محاولات جلب وتهريب المواد المخدرة من دول الإنتاج ورصد ومتابعة وضبط العصابات القائمة على عمليات التهريب تنسيقاً والجهات المعنية.

حيث وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات مفادها اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من إحدى الدول العربية، وأكدت التحريات وعمليات الرصد والتتبع بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام عناصر التشكيل العصابي بإعداد وتجهيز مركب صيد لهذا الغرض والإبحار من أمام أحد السواحل المصرية وصولاً لأحد موانئ الدولة العربية المُشار إليها، واستلامهم شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من أحد المهربين بذات الدولة - جاري تحديده - وإخفائها بذات المراكب لنقل تلك الشحنة عبر مياة البحر المتوسط وسعيهم إنزالها قبالة سواحل إحدى الدول المجاورة تمهيداً لتهريبها داخل البلاد عبر الدروب الصحراوية بالحدود الغربية لتبديد جهود أجهزة المكافحة.

وتم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي وتبين أنهم كلٍ من: "حسن.ع.ح" قائد المركب، "مدحت.أ.م"، "علاء.م.م"، "كريم.ج.م"، "علاء.م.أ"، جميعهم صيادين، وميكانيكي سبق اتهامه في قضية تسلل عبر الحدود يدعى "سعيد.إ.إ" يقيمون بمحافظة كفر الشيخ و4 صيادين يقيمون بمحافظة البحيرة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنيسق والمشاركة الفاعلة مع القوات المسلحة (القوات البحرية – مخابرات حرس الحدود) تم استهداف المركب حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط، وأمكن ضبط المركب وطاقمها .. وبحصر المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة أسفرت عن ضبط 260 جوال لمخدر الحشيش يزن كلٍ منهم 25 كيلو جرام بإجمالي 6500 كيلو جرام بإجمالي ستة أطنان ونصف.

على جانب آخر، نجحت الإدارة من خلال الرصد والتحريات اللاحقة تحديد عناصر التشكيل العصابي القائمين على جلب تلك الشحنة من الخارج إلى داخل البلاد (أربعة أشخاص محددين )، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم بمحال إقامتهم، وتبين هروبهم وجارى العمل على ضبطهم.

 أحبطت الداخلية جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

 أحبطت الداخلية جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

 أحبطت الداخلية جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

 أحبطت الداخلية جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

 أحبطت الداخلية جلب 6.5 طن حشيش للبلاد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة