محمد المغربي الخبير المالى و التأمينى
محمد المغربي الخبير المالى و التأمينى


محمد المغربي: زيادة تعاون مصر وأفريقيا في قطاع التأمين

وائل المزيكي

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 11:46 ص

توقع الخبير المالى والتأميني محمد المغربي، أن يساهم المنتدى الإفريقي للشباب في زيادة التعاون المصري الإفريقي الملموس في كافة القطاعات، خاصة في قطاع التأمين، ومجال الخدمات التأمينية المقدمة للرعاية الصحية فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019.

وأضاف أن الملتقى يخصص جلسة هامة بمنتدى شباب العالم: بعنوان مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية فى مصر ودول القارة الأفريقية وستكون فرصة للإستفادة من التجربة المصرية الناجحة من القانون المصرى للتأمين الصحي الشامل، وميكنة النظام ونظم المعلومات الخاص به باعتبارهما حجر الأساس لبناء منظومة تأمين صحى فعال. 

وأوضح المغربي، أن سوق التأمين الافريقي يعتبر من أهم ركائز عملية التطوير التي تنشدها شركات التأمين المصرية وهدف اساسي لصناع القرار بها خاصة بعد حزمة التشريعات التأمينية التي سنتها الدول الافريقية الناطقة بالانجليزية لتغيير مناخ الاستثمار لديهم وفتح افاق التعاون بعد التغيير الواضح في السياسات الاقتصادية والاستثمارية الافريقية. 

وأضاف محمد المغربي، أن زيادة التعاون التأمينى مع دول السوق الأفريقي يزيد من معدلات النمو بصناعة التأمين، وتعميق مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلى الإجمالي البالغ 1 .3 % فقط، وتحقيق الخطط المستهدفه لرفعه إلى معدل 8% والمحافظة على استمرارية جاذبية القطاع لمزيد من الاستثمارات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة