الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


  ملتقى الشباب بأسوان يدعم ريادة الأعمال في أفريقيا والمنطقة العربية

محمد هنداوي

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 01:15 م

يناقش ملتقى الشباب العربي والأفريقي ضمن محاوره الأساسية موضوع "ريادة الأعمال"؛ خلال فترة انعقاده من ١٦ إلى ١٨ مارس ٢٠١٩؛ بمدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي".


ووفقاً لبيان صادر عن إدارة الملتقى؛ ترتبط "ريادة الأعمال" بإنشاء مشاريع خاصة جديدة ذات أفكارٍ مختلفة؛ كما تعتمد ريادة الأعمال على استخدام أساسيّات الإدارة عند اختيار النمط الخاص بالسلوك الرياديّ؛ وتساهم في تحفيز دور الإبداع في المنشآت عن طريق البحث عن الفُرص الجديدة، والحرص على تنفيذها من خلال الاستفادة من الموارد.
 
وفي هذا الإطار، يتناول ملتقى الشباب العربي والأفريقي موضوع "ريادة الأعمال" من خلال ورشتي عمل؛ الأولى بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والثانية بعنوان "ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي".
 
 تهدف ورشة عمل "كيف تكون رائد أعمال ناجح"؛ إلى تعريف الشباب العربي والأفريقي بثقافة ريادة الأعمال.
 
ويتوقع أن يصبح المتدرب عقب حضور هذه الورشة قادر على تعريف مفهوم ريادة الأعمال، وتحديد عوامل نموها، وإعداد نموذج الأعمال "Business Model"، واستخدام طرق ومهارات توليد الأفكار الريادية لعرض مقترح مشروعات للمستثمرين، والاستفادة من قصص نجاح بعض رواد الأعمال. 
 
أما ورشة عمل "ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي"؛ فتنظمها مؤسسة مانديلا ليجاسي "Mandela Legacy" للتدريب والتعليم؛ حيث يتم تعريف المشاركين في هذه الورشة بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية؛ وإعطائهم نماذج لبعض الممارسات والحلول المطبقة في هذا المجال بجنوب إفريقيا.
يذكر أن مؤسسة مانديلا ليجاسي "Mandela Legacy"؛ هي منظمة توفر الموارد والقدرات اللازمة لدعم رواد الأعمال؛ ومساعدتهم على تأسيس مشروعات مستدامة؛ إلى جانب الاهتمام بتطوير الأفكار الجديدة لتحويلها إلى برامج منفذة على أرض الواقع.
 
 وتشمل هذه البرامج كل من مجالات تطوير الأعمال، والنشر، والعلاقات العامة، وإدارة التسويق الاجتماعي، والمبادرات الإنسانية والاجتماعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة