غادة والي
غادة والي


التضامن تعلن آخر موعد للتقدم لحج الجمعيات الأهلية

أمنية فرحات

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 02:17 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي آخر موعد لتلقي طلبات التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في آداء فريضة الحج لموسة ١٤٤٠ه / ٢٠١٩.

 

صرح بذلك المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن أيمن عبد الموجود؛ وطالب الراغبين في التقدم لحج الجمعيات بسرعة التقديم واستيفاء البيانات المطلوبة.

إجراء قرعة الحج نهاية مارس

أشار التقديم يتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية؛ مشيرا إلى أن نهاية مارس الجاري سيتم إجراء القرعة الالكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة .

 

وتجرى حاليا المرحلة الثانية والأخيرة لاختيار مشرفي الجمعيات الاهلية لموسم حج ١٤٤٠ه / ٢٠١٩؛ وذلك بإجراء الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية لمن اجتازوا المرحلة الأولى من الاختبارات؛ وذلك بإجمالي ٥٨٧ متقدم؛ ومن المقرر أن تجرى الاختبارات الشفوية لمدة أسبوعين في الفترة من تسعة الى ٢٣ مارس الجاري.

 

أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن برامج الحج لهذا العام تتضمن أربعة مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية؛ حيث المستوى الاول تكون الاقامة بفنادق خمس نجوم؛ بقيمة ١٠٥ الاف جنيه؛ تخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز.

 

والمستوى الثاني تكون الاقامة في فنادق أربعة نجوم قيمته ٩٠ ألف جنيه؛ والمستوى الثالث الإقامة فيه في فنادق ثلاث نجوم وبقيمة ٨٠ ألف جنيه؛ أما المستوى الرابع فستكون الأقامة بفنادق ٣ نجوم أيضا بقيمة ٧٠ ألف جنيه مع التأكيد أن الأسعار المعلنة شاملة قيمة تذكرة الطيران؛ ومن المقرر أن يتم استخدام مطار المدينة سواء في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين في آداء فريضة الحج لموسم ١٤٤٠ه / ٢٠١٩م اعتباراً من الثلاثاء الموافق ١٩ فبراير ٢٠١٩ وحتى ٧ مارس وتم مد فترة التقديم حتى الخميس الموافق 14 مارس الجاري لإتاحة الفرصة أمام الراغبين فى التقدم ويشترط في العضو المتقدم أن يكون قادر على آداء المناسك من الناحية الصحية حرصاً على سلامته؛ كما أنه لابد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق ٧٥ سنة على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة