محكمة النقض
محكمة النقض


ننشر حيثيات حكم محكمة النقض في قضية «أحداث الدفاع الجوي»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 02:35 م

 

أودعت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد التواب أبو طالب، حيثيات حكمها الصادر في 22 نوفمبر 2018، بتأييد أحكام السجن المشدد والمراقبة الشرطية، لسيد مشاغب ومصطفى طبلة،  من ألتراس الزمالك «وايت نايتس»، و9 متهمين آخرين في أحداث المعروفة إعلاميا بـ «ستاد الدفاع الجوي»، التي وقعت أثناء مباراة الزمالك وأنبي في فبراير 2015.

 

وقالت المحكمة في حيثياتها «إن إدعاء الطاعنين بأن الحكم شابه الغموض والإبهام وعدم الإلمام بواقعات الدعوى لا محل له؛ إذ أن الحكم المطعون فيه بين واقعة الدعوى بما تتوافر به كافة العناصر القانونية للجرائم التي دان الطاعنين بها، وأورد في ثبوتها في حقهم أدلة مستمدة من أقوال الضباط والشهود واعترافات عدد من المتهمين، ومعاينة النيابة العامة وتقرير مصلحة الأدلة الجنائية الخاص بالحالة التي كان فيها مسرح الأحداث، وفضلا عن فريغ كاميرا الاستاد».


وأضافت النقض في الحيثيات، «أن محكمة الموضوع محصت الدعوى تمحيصا كافيا وألمت بها إلماما شاملا، توافرت معه العناصر القانونية للجرائم التي دان بها الحكم الطاعنين بها، ما يفيد على أنها قامت بما ينبغي عليها من تدقيق البحث لتعرف الحقيقة».


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، عاقبت بالسجن المؤبد كل من: هشام فتحي ومصطفى عبد المجيد، وتغريمهما 20 ألف جنيه ووضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، والسجن المشدد 10 سنوات لكل من: محمد شحات، وياسر عثمان، وأشرف حمدان، وتغريمهم 10 آلاف جنيه، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.


وبالسجن المشدد 7 سنوات لكل من: سيد مشاغب، ورمضان سعد، ومصطفى محمدي، وعمر الشريف، ومصطفى محمود، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة