اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ القاهرة

ننشر تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ القاهرة

محمود كساب الأربعاء، 13 مارس 2019 - 03:27 م


أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف على فيروس سى ، نجحت في فحص 7.5 مليون مواطن ، رغم أن المستهدف في العاصمة 7 مليون .

 

وطالب عبد العال نوابه ورؤساء الأحياء باستمرار رفع كفاءة الأماكن المحيطة باستادات القاهرة والدفاع الجوى والسلام استعداداً لبطولة الأمم الأفريقية ، كما طالب مدير الطرق ورئيس هيئة النظافة بالعمل على مدار 24 ساعة لرفع كفاءة الطرق والنظافة والتجميل ورفع الإعلانات الغير مرخصة .

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة وأمانة سر اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمحافظ ومديري مديريات الهيئات ورؤساء الاحياء .

 

وأشار المحافظ إلى نشر دورات المياه بالأماكن السياحية والأكثر كثافة بالتعاون مع أحدى الشركات الخاصة في إطار استعدادها لاستقبال الدورة الأفريقية التي تقام بالقاهرة خلال يونيو القادم .

 

وأضاف عبد العال أن الوحدات الجديدة تم اختيارها كنموذج مثالي يضم وحدتان منفصلتان للسيدات ومثلهما للرجال بالإضافة إلى وحدة لبيع مشروبات سريعة وقد تم مراعاة أن تكون كافة المواد المستخدمة بها سريعة التنظيف والتطهير ويمكن استخدام واجهتها وجوانبها لعرض الإعلانات لتحقيق موارد للصرف عليها وصيانتها وتوفير مستلزمات النظافة بها بصورة دائمة مشيراً إلى انه سيتم اختيار الأماكن المناسبة لها بيئياً ومرورياً وقربها من مصادر المياه والصرف والكهرباء اللازمة للتشغيل . 


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بسرعة الانتهاء من حصر الحضانات الغير مرخصة في القاهرة والتي يقارب عددها 1500 حضانة ليتسنى لوزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة ضدها وإخضاعها للرقابة حرصاً على صالح الأطفال .


وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بسرعة القضاء على شكاوى بعض الموطنين من الجمع السكنى وضبط المنظومة بأسرع وقت في الأماكن التي يكثر بها الشكوى .


وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع الإشغالات وفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات مشيراً إلى أن تطبيق ذلك سيسهم في التخفيف من المرورية التي تعانى منها العاصمة .


ووجه محافظ القاهرة لنوابه للمناطق الأربعة والسكرتير العام ورؤساء الأحياء بالاستعداد لإجراء التعديلات الدستورية ومراجعة المراكز الانتخابية والمناطق المحيطة بها .


وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 28797,93 بحي 15 مايو لصالح مديرية الطب البيطري والمقام عليها مجزر نصف آلي حتى يتسنى للمديرية استكمال الإجراءات الخاصة بإدخال المرافق اللازمة إليه ( كهرباء ، مياه ، صرف ) .


كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض من أملاك المحافظة بمسطح 1600م2 بحارة كمال من شارع عثمان المتفرع من شارع طومانباي بحي الزيتون لصالح مديرية الشباب والرياضة لإقامة مركز شباب عليها وذلك كحق انتفاع بدون مقابل على أن تظل الأرض ملكاً للمحافظة 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة