صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 بلدان تنضم لقائمة الدول المانعة لتحليق طائرات «بيونج ماكس» في مجالاتها الجوية

إنجي خليفة

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 07:15 م

انضمت ثلاثة بلدان جديدة لقائمة دول العالم التي أعلنت منع طائرات بوينج 737 ماكس من التحليق في مجالاتها الجوية، بعد حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة، من الطراز ذاته، والتي أودت بحياة 157 شخصًا يوم الأحد الماضي.

كندا

وأصبحت كندا اليوم الأربعاء أحدث دولة تقرر منع تحليق طائرات بوينج 737 ماكس، وقال وزير النقل مارك جارنو في مؤتمر صحفي إن أوتاوا ستوقف إقلاع أو وصول أو مرور الطائرات من طراز 737 ماكس 8 و9 فوق الأجواء الكندية.

وتشغل شركتا إير كندا ومنافستها وست جيت في المجمل 37 طائرة بوينج من طراز 737 ماك.

أوكرانيا

ومن جهتها، قالت سلطة الملاحة الجوية الأوكرانية اليوم الأربعاء إن أوكرانيا أوقفت جميع رحلات طائرات بوينج من طرازي 737-8 و737-9 ماكس، بعد تحطم طائرة يوم الأحد في إثيوبيا.

وقالت سلطة الملاحة في بيانٍ "الرحلات التي تستخدم طائرات بوينج 737-8 ماكس و737-9 ماكس محظورة داخل الأراضي الأوكرانية ويحظر انطلاقها منها وعبورها فوقها اعتبارًا من تاريخ وتوقيت اتخاذ هذا القرار".

جورجيا

كما قالت هيئة الطيران المدني في جورجيا اليوم الأربعاء إنها منعت مؤقتًا الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس من الإقلاع أو الهبوط في مطاراتها المحلية بعد حادث تحطم طائرة إثيوبية.

وقالت الهيئة في بيانٍ إن جميع طائرات بوينج ماكس ستمنع من دخول المجال الجوي لجورجيا حتى تتلقى منظمات الطيران الدولية معلومات إضافية عن سبب تحطم الطائرة الإثيوبية.

وكانت نحو خمسين دولة من أنحاء متفرقة بالعالم قد أعلنت وقف تحليق طائرات بيونج 737 ماكس، وانضمت لهم العراق في وقتٍ سابقٍ اليوم، وتبعتها كندا وأوكرانيا وجورجيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة