جانب من اليوم العلمي بمعهد ناصر
جانب من اليوم العلمي بمعهد ناصر


بحضور نخبة من أساتذة الطب.. معهد ناصر يطلق اليوم العلمي لأمراض القلب

حاتم حسني

الأربعاء، 13 مارس 2019 - 07:20 م

أقام معهد ناصر للبحوث والعلاج، اليوم الأربعاء ١٣ مارس، اليوم العلمي لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية، بهدف توسيع خدمات التعامل مع الحالات الحرجة في أكبر عدد من المستشفيات.

وافتتح اليوم، استشاري ورئيس قسم أمراض القلب بمعهد ناصر، وأستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر  د. ممدوح الطحان، بحضور مستشار وزير الصحة للطوارىء والرعاية العاجلة وأستاذ القلب بطب جامعة عين شمس د. شريف وديع، ورئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة وأستاذ القلب بجامعة عين شمس د. سامح شاهين.

وألقى مدير عام معهد ناصر د. هاني راشد، كلمة افتتاحية رحب خلالها بالحضور، مؤكدًا أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية في تبادل الأراء والخبرات العلمية بين مقدمي الخدمات الصحية.

 وقال د. هاني راشد، إن معهد ناصر يقدم العديد من الخدمات الطبية المتميزة، ويمتد دور المعهد ليصبح الخلفية العلمية والمعرفية لاكتساب الخبرات من خلال أكبر الأساتذة القائمين على العمل، حيث يضم المعهد عددًا من أساتذة الطب المشهود لهم بالكفاءة والخبرة.
 
وأضاف "راشد"، أن وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب شباب الأطباء، على كل جديد في إطار اعتبار 2019 عام مقدمي الخدمة الطبية.

ووجه د. سامح شاهين، الشكر لمدير معهد ناصر، على دعمه الكبير في إقامة هذا اليوم، موضحًا أن اليوم العلمي لأمراض القلب يهدف إلى توسيع مفهوم تقديم خدمة متميزة وعاجلة لمرضى جلطات القلب واتخاذ معهد ناصر كمثال يحتذى به في التعامل مع مثل هذه الحالات، مؤكدًا أن تقدم الأمم يقاس بقدرتها على تقديم خدمة صحية متميزة، وكيفية التعامل مع الكوارث العامة والشخصية، مشيرًا إلى أن مصر مؤهلة تماما لذلك بما تمتلك من إمكانيات وكوادر طبية سواء أطباء أو تمريض أو فنيين.

وأشاد د. شريف وديع، بالطفرة الطبية الكبيرة التي يشهدها معهد ناصر، والذي تفخر به وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن أهمية هذا اليوم ترجع إلى أن 40% من حالات الطوارىء الحرجة هي حالات جلطات القلب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة