محافظ الغربية محافظ الغربية

تطوير 15 منزلاً ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالسنطة

فوزي دهب- أحمد أبورية الأربعاء، 13 مارس 2019 - 07:40 م

شهد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية تنفيذ أعمال مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بقرية ميت الليث مركز السنطة، والتي تعد ثاني القرى الأكثر احتياجًا من 9 قرى تم اختيارهم كمرحلة أولى على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي حضرها محافظ الغربية بالقرية، لتوزيع مساعدات مالية وعينية على مواطني القرية، حيث تتجاوز قيمة أعمال المبادرة في القرية 600 ألف جنيه، وذلك بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية المتمثلة في الجمعية الشرعية ومؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، وجمعية الأورمان، وجمعية رسالة، وجمعية ابن النفيس، وجمعية قلوب أصحاء.

وأكد محافظ الغربية، اهتمامه الكبير بتنظيم العمل المجتمعي لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين، مشيرًا إلى اهتمامه بالوصول بكافة الخدمات إلى القرى والعزب على غرار الخدمات التي تقدم في المدن، كما أوضح خلال اللقاء أنه تم التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لتغطية محافظة الغربية بالصرف الصحي في عام 2020.

وقدم محافظ الغربية، الشكر لكل المشاركين في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " التي تعود بالنفع المباشر على المواطنين البسطاء.

ووزع محافظ الغربية 81 مساعدة مالية بقيمة 1000 جنيه للأسرة الواحدة، و100 لحاف، و100 بطانية، و6 رابطة عبارة عن (بطانية – مرتبة – مخدة – حصيرة) و2 جهاز عروسة، و3 غسالات، و2 بوتجاز، وتشمل المبادرة أيضًا تنفيذ 8 عمليات جراحية لأهالي القرية، وأيضًا إعادة تأهيل وتسقيف 15 منزلاً بالقرية، وعمل 3 وصلات مياه بالقرية.

وتفقد محافظ عقب الاحتفالية، الغربية القافلة الطبية التي تنظمها جمعية قلوب أصحاء التي تقوم بالكشف المبكر عن روماتيزم القلب لأطفال القرية من سن 5 سنوات إلى 15 سنة، كما تفقد أيضًا المنازل المقرر إعادة تأهيلها وعمل أسقف لها، حيث أكد تنفيذ كافة مطالب المواطنين وسرعة تنفيذ كافة الأعمال بهذه المنازل حسب احتياجاتها الفعلية.

ووجه المحافظ، خلال تفقده لأحد المنازل، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرصة عمل مناسبة لصاحبة المنزل تلبية لرغبتها في الإنفاق على نفسها، مؤكدًا مساندته لها.

والتقى المحافظ خلال جولة محافظ الغربية بالقرية، بعدد من المواطنين للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم، حيث وجه مدير مديرية الصحة بالكشف على أحد الأطفال وتقديم الرعاية الصحية له. 

ووجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل مناسبة لعدد من المواطنين الذين طالبوا بتوفير فرص عمل، وبناءً على شكوى المواطنين بعدم توافر مياه الري بترعة القرية، وجه المحافظ وكيل وزارة الري بالمتابعة الدورية لنوبات المياه في الترعة للتأكد من وصولها لجميع المزارعين.

وأكد اللواء هشام السعيد، على رئيس مركز ومدينة السنطة، بالتنسيق مع أحد مواطني الشارع الدائري بالقرية للتأكد من صلاحية المساكن بالشارع لإدخال خط مياه الشرب، وفي حالة صلاحيتها يتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوصيل المياه إلى الشارع.

وتفقد محافظ الغربية في نهاية الجولة، نقطة الفحص الطبي الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة" لمتابعة انتظام العمل في المبادرة وتوافر كافة المستلزمات الطبية، حيث التقى مع المواطنين وحثهم على المشاركة في المبادرة حتى تحقق الهدف منها وهو "الغربية خالية من فيروس سي.. والاطمئنان على صحتهم".

وخلال مرور محافظ الغربية في عودته على قرية "شبراقاص" استوقفه أحد المواطنين الذي شكا من عدم إنهاء موظفي مكتب التوثيق بالقرية إجراءات عمل توكيل لوالدته، حيث انتقل المحافظ إلى مكتب التوثيق وتواصل مع مسئول المكتب وتم الانتهاء من عمل التوكيل في حضور السيد المحافظ.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة