فيسبوك
فيسبوك


بعد تعطله في عدد من دول العالم.. دراسة: الحياة دون فيسبوك تجعلك أكثر سعادة

كريم هلال

الخميس، 14 مارس 2019 - 02:30 ص

أعلن عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، والبالغ عددهم نحو 2.2  مليار شهريا، توقف الخدمة حول العالم بشكل مفاجئ اليوم الأربعاء، لمدة 6 ساعات، ومواجهة صعوبات بالغة في الدخول للموقع، أو نشر تعليقات جديدة، أو حتى التعليق على منشورات سابقة. 

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر فيه عن «فيسبوك»، سوى بيان مقتضب، قالت فيه: "نحن على علم بأن بعض المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبات في استخدام التطبيق، ونعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن".

وكانت دراسة أمريكية في جامعتي ستانفورد ونيويورك، قد توصلت في الأول من فبراير من العام الحالي أن إغلاق الحساب على «فيسبوك»، لمدة شهر، يجعل المستخدم أكثر سعادة،  .

الدراسة التي نُشرت ، وجدت أن الامتناع عن استخدام فيسبوك يرتبط بتحسين المزاج، إذ يقضي المستخدمون وقتا أقل في قراءة الأخبار وفي تصفح وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وشملت الدراسة استطلاع آراء 2844 شخصا ممن قالوا إنهم يقضون حوالي ساعة يوميا في تصفح «فيسبوك».

وتقول الدراسة: "اتفقت الغالية العظمة ممن شملتهم الدراسة على أن عملية تعطيل حساباتهم كانت جيدة بالنسبة لهم، بالمقابل، قالوا إن هناك احتمالا كبيرا أن يشتاق الناس إلى فيسبوك في حال استخدامه لوقت أقل".

وتضيف الدراسة: "اكتشفنا أيضا أن قضاء أربعة أسابيع دون فيسبوك يحسّن المزاج الشخصي، ويخفّض الميل إلى استخدام المنصة في مرحلة ما بعد التجربة".

كما تقترح الدراسة أن "الإدمان والتحيّز قد يدفعان الناس إلى استخدام فيسبوك أكثر مما قد يرغبون به".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة