أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم


أبرز «7» أحداث فاتتك.. تعطل فيسبوك واتس آب

د.محمد كمال

الخميس، 14 مارس 2019 - 07:41 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-

1-إغلاق موانئ السويس ونويبع لسوء الأحوال الجوية


أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ثلاث موانئ هي السويس والزيتيات ونويبع نظرا لسوء الأحوال الجوية و شدة الرياح.


2-بوينج تعلق أسطولها من طائرات 737 ماكس كإجراء احترازي


أعلنت شركة بوينج تعليق أسطولها من طائرات 737 ماكس كأجراء احترازي.
وقالت شركة بوينج إنها لا تزال تتمتع بثقة تامة في سلامة طائراتها من طراز 737 MAX ومع ذلك، بعد التشاور مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، والمجلس القومي الأمريكي لسلامة النقل، وسلطات الطيران وعملائها في جميع أنحاء العالم، فقد قررت شركة بوينج - كإجراء احترازي - بالتعليق المؤقت لعمليات الأسطول العالمي بأكمله من طراز 371 و 737 MAX.


3-توقف خدمة «فيسبوك وواتس آب» بعد عودتهما للعمل


توقفت من جديد خدمة «فيسبوك و واتس اب»، مجدداً في مصر وعدد كبير من الدول حول العالم فجر يوم الخميس، وذلك بسبب عطل مفاجئ يمنع إرسال الرسائل بصورة طبيعية، والاكتفاء بالمكالمات الصوتية فقط.


4- عقب توقف الخدمة.. رسالة خادعة من فيسبوك تنتشر بين رواد الموقع 


نفت شركة فيسبوك، مالكة أكبر خدمة للتواصل الاجتماعي حول العالم، أن تكون الخدمة التي تعرضت لعطل فني الأربعاء 13 مارس، وما صاحبه من آثار بتوقف الخدمة أيضا على انستجرام، سببه هجمة إلكترونية من نوع هجمات حجب الخدمة المعروفة بـ DDoS.
وعقب العطل الذي أصاب فيسبوك وانستجرام، انتشرت رسالة بين المستخدمين على فيسبوك ماسنجر، خادعة ولا تمت للخلل أو الشركة بصلة، و قام آلاف المستخدمين بإعادة إرسالها للكثير من أصدقائهم عبر ماسنجر، وذلك خوفاً على حساباتهم الشخصية، خاصة وأنها تزامنت مع ظهور العطل، وتقول الرسالة«مرحبًا أن مارك زوكربيرج مدير فيسبوك.. هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة، ونطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين».


5-ليفربول يذل بايرن ميونخ بثلاثية ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال


تأهل نادي ليفربول الإنجليزي، إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الكبير على مضيفه بايرن ميونخ الألماني بـ3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب «أليانز أرينا» في إياب دور الـ16.
وشارك النجم المصري محمد صلاح، في المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية، وقدم مستوى جيدًا وكان مصدر خطورة كبيرة على الدفاع الألماني، وصنع الهدف الثالث لزميله ساديو ماني من عرضية رائعة بوجه القدم.

6-حريق هائل داخل مصنع للأخشاب بـ6 أكتوبر


نشب حريق داخل مصنع زيوت وخشب بالمنطقة الصناعية الأولى بأكتوبر، وذلك عقب ورود بلاغ إلى الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة.
انتقلت على الفور عدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى الأماكن المجاورة، وترافقها سيارتي إسعاف.


7- إحالة أوراق مغتصب ابنته في الإسماعيلية للمفتي‎


أمرت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار عبد الحي كمال، وعضوية المستشارين محمد أحمد شحاتة وأيمن عبد الغفور، بإحالة أوراق المتهم باغتصاب ابنته لمدة 15 عامًا، وقتله 4 أطفال أنجبهم منها سفاحًا لمفتي الجمهورية.
وحددت المحكمة جلسة 2 أبريل المقبل للنطق بالحكم في القضية التي شهدت اهتمامًا كبيرًا في بعض وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة