مايا مرسي تشارك في أعمال الدورة 63 للجنة وضع المراة بالأمم المتحدة
مايا مرسي تشارك في أعمال الدورة 63 للجنة وضع المراة بالأمم المتحدة


مايا مرسي تشارك في أعمال الدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

منى إمام

الخميس، 14 مارس 2019 - 11:59 ص

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة الوفد المصري المشارك في أعمال الدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، والسفير محمد ادريس رئيس البعثة المصرية بنيويورك ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى الاجتماعات التشاورية الوزارية الإفريقية والتى عقدت بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقى بنيويورك.


 تضمنت الجلسة الأولى والتى ترأستها شانتال سافو وزيرة المرأة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ورئيسة اللجنة الفنية التخصصية للمرأة بالاتحاد الإفريقى، استعراض الإستراتيجية الإفريقية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والتى تم تدشينها على هامش القمة الإفريقية فى دورتها الثانية والثلاثين.

وألقت الدكتورة مايا مرسي، كلمة خلال الجلسة الأولى استهلتها بالإعراب عن الشكر والتقدير لكل من ساهم فى إعداد الإستراتيجية الإفريقية.

وأشادت بما جاء فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القمة الإفريقية فى دورتها الثانية والثلاثين والتى نصت على: «يوماً تلو الآخر تستعيد المرأة الإفريقية العظيمة دورها المحوري في المساهمة في قيادة قارتنا، وإليها أوجه تحية تقدير وإعزاز، لما تحملته وما زالت من التصدي لويلات الحروب بالصبر، والتغلب على ندرة الموارد بالجهد، إليكن سيدات إفريقيا أقول، إن أمامكن الأُفق مضيئاً إلى مُنتهاه، لا يوجد ما يمنعكن من تحقيق آمالكن وترسيخ قيادتكن، فقط عليكن مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم والإرادة، وعلينا نحن أن نفتح جميع الأبواب أمام تحقيق آمال وأحلام المرأة الإفريقية، بالإضافة إلى مباركته للدول الإفريقية الفائزة بجوائز الزعيم كوامى نكروما، للتميز العالمى وجوائز تكريم المرأة، قائلًا: "نبارك لكافة الدول الفائزة بهذه الجائزة المرموقة».

واختتمت الدكتورة مايا مرسي، كلمتها بالتأكيد على أهمية العمل  على تحديد الأولويات وتنظيم أوجه الإنفاق بحيث أن تكون فى المكان المناسب لتحقيق الهدف المنشود. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة