جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


ضاحي: نقابة المهندسين المصرية منارة للعلم والمعرفة في الشرق الأوسط

نرمين سليمان

الخميس، 14 مارس 2019 - 02:23 م

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أنه يأمل في زيادة التعاون بين نقابة المهندسين المصرية وبين القارة الأفريقية كون نقابة المهندسين المصرية منارة للعلم والمعرفة في الشرق الاوسط وتسعى لنقل الخبرات الهندسية وذلك من خلال المشاركة الفعالة و تنفيذ برنامج طموح للتدريب ابنائنا من القارة الأفريقية.

 

وأضاف ضاحي خلال كلمته التي ألقاها خلال احتفالية انتهاء تدريب 20 مهندس من أوغندا: أن هذا ايمانا منهم بدور النقابة المحوري في التنمية الشاملة والمستدامة لاشقائنا في القارة الأفريقية.

 

وذكر: هدفنا الأساسى تحقيق الريادة لمصر والدول الأفريقية والارتقاء بمستوى المهندس الأفريقى" من خلال رفع كفاءتهم بالدورات والندوات العلمية، مشيرا إلي أنه قد تم توقيع اتفاقيات تعاون مع عدة دول منها رواندا وأوغندا وتنزانيا وحصل المتدربين على الجزء النظرة بنقابة المهندسين المصرية والجزء العملى من خلال الشركات الكبرى الصناعية وزيارة مترو الانفاق وقناه السويس والمنشآت البحرية التى إنشائها المهندسون المصريون في مجالات البنية التحتية وتحقيق التنمية الشاملة.


وأشار نقيب المهندسين، إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة في شتى مناحي الحياة مضيفا أنها نجحت في خلق مناخ استثماري جاذب.


وأوضح أنهم يتسابقوا مع الزمن في تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية الهامة في مجالات توليد الطاقة.
وأشار ضاحي ان نقابة المهندسين بدور فعال في المساهمة في دعم مسيرة التنمية في مصر وذلك باعتبارها الجهة الاستشارية الهندسية للدولة.

 

وتابع نقيب المهندسين أنه في إطار تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقى، وعودة مصر لدورها الريادة مع إيمان القيادة السياسية بقوة العلاقات بين مصر والدول الافريقية والتعاون الوثيق بين مصر والدول الافريقية بمختلف المجالات يوفر فرص استراتيجية قوية لتحقيق الأهداف المطلوبة والسبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية 


وتابع في نهاية حديثه: أتمنى أن تكون تلك الدورة قد أتت ثمارها تجاه أبناء القارة الأفريقية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة