وزيرة البيئة تجتمع مع المدير العام للبيئة في الاتحاد الأوروبي بنيروبي
وزيرة البيئة تجتمع مع المدير العام للبيئة في الاتحاد الأوروبي بنيروبي


ياسمين فؤاد تلتقي المدير العام للبيئة في الاتحاد الأوروبي بنيروبي

إنجي خليفة

الخميس، 14 مارس 2019 - 02:32 م

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة مع دانييل كاليجا كريسبو المدير العام للبيئة في الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماعات الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والتي تعقد حاليا في نيروبي بكينيا.

 

وتطرقت وزيرة البيئة خلال الاجتماع إلى سبل التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجال البيئة خاصة في مجالات تدوير المخلفات الصلبة، الاقتصاد الدوار والحد من استخدامات البلاستيك وتشجيع الاستثمار البيئي لصغار المستثمرين بالإضافة إلى أنشطة التنوع البيولوجي في أعقاب مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الذي استضافته مصر في نوفمبر الماضي.

 

وطالبت الدكتورة ياسمين فؤاد بدعم الاتحاد الاوروبي لأنشطة القارة الافريقية في التنوع البيولوجي وتوفير التمويل المستدام للشباب وصغار المستثمرين في مشروعات البيئة المختلفة والتي لها عائد اقتصادى بالاضافة الى تقديم الدعم الفني والتشريعى لتعديل قانون البيئة المصرى رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009 وذلك ليشمل وضع معايير ومباديء الاقتصاد الدوار والتمويل المستدام .

 

وشددت الدكتورة ياسمين على ضرورة التعاون أيضا في مجال التنوع البيولوجي من خلال قديم الدعم الفني لتحديد أولويات القارة الإفريقية في مجال التنوع البيولوجي .

 

كما تم مناقشة تقديم الدعم في مجال الاستفادة من المحميات الطبيعية من المنظور الاقتصادي مع وضع نظم إدارة بيئية سليمة لإدارة المحميات الطبيعية التي تمتلكها مصر في العديد من المناطق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة