شادي محمد
شادي محمد


الجماهير وكأس الأمم

شادي محمد

الخميس، 14 مارس 2019 - 06:17 م

أحزن على حال الكرة المصرية عند رؤيتي لجماهير الأندية الأوروبية تملئ المدرجات ضجيجًا وصخب، وأتساءل.. ما هي الألية التي توصل لها مسئولي اتحاد الكرة والمسؤولين عن الرياضة في مصر وخاصة معشوقة الجماهير كرة القدم، التي ستجعل مدرجاتنا تمتلئ بالجماهير مره أخرى؟!

 بعد فوز مصر بحق تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، وهو نتيجة مجهود ضخم مشكور من القائمين على هذا الملف، حينها وجدت بصيص من الأمل لعودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات الخاوية، ولكن وجدت التصريحات عائمة كعادتنا تنحصر في دائرة أن عودة الجماهير بكأس الأمم ستفتح الباب للجماهير بالبطولات المحلية، دون أي تأكيدات أو مواعيد للعودة، بالرغم أن جميعنا على يقين بأن نوعية جمهور المنتخب مختلفة تمامًا عن جمهور الأندية، باعترافات أعضاء مجلس اتحاد الكرة المصري.. إذًا هناك خلل، فلم يعلن أحد إلى الآن ما هي الآلية الموضوعة لعودة جماهير الكرة بعد كأس الأمم.

أقترح على المسؤولين باتحاد الكرة تشكيل لجنة عاجلة لوضع الآلية المناسبة والفعالة لعودة الجماهير مرة أخرى للبطولات المحلية بما يتناسب للحفاظ على المسابقة، من هجران الملاعب ولتحقيق أعلى مكاسب تسويقية من المسابقة "فملاعب من غير ناس ما تنداس".

في الوقت ذاته يجب على اللجنة المنظمة تنظيم المدرجات وفتح أبواب تسويقية جديدة داخل المدرجات كالمطاعم وأماكن مخصصة لبيع المأكولات والمشروبات ومستلزمات التشجيع ليكون الإستاد نزهة، والاستفادة القصوى ماديًا وتسويقيًا.

وللحديث بقية..
للتواصل مع الكاتب
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة