"تليجرام" (Telegram) "تليجرام" (Telegram)

بسبب أزمة «فيسبوك»

مصائب قوم عند قوم.. 3 ملايين مستخدم جديد لـ«تليجرام» في 24 ساعة

حامد عبدالحليم الجمعة، 15 مارس 2019 - 02:13 ص

كشف موقع "تك كرانش" (techcrunch)، أن الخلل الذي أصاب موقع "فيسبوك" (Facebook) الأربعاء، وحتى الساعات الأولى من صباح الخميس أنعكس بشكل إيجابي على تطبيق "تليجرام" (Telegram) للتواصل الاجتماعي والتراسل الفوري.

أشار الروسي "بافيل دوروف" (Pavel Durov ) المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق "تليجرام" عن دخول 3 ملايين حساب جديد للتطبيق خلال 24 ساعة فقط.

ولم يخل إعلان المدير التنفيذي لتطبيق "تليجرام" انضمام 3 ملايين حساب إلى التطبيق خلال 24 ساعة فقط من الانتقاد غير المباشر لموقع التواصل الاجتماعي الأول عالميا "فيسبوك"(Facebook) حيث قال بافيل دوروف: "لدينا خصوصية حقيقية ومساحة غير محدودة هنا للجميع".

وعلى الرغم من عدم تقديم "دوروف" تفسيرا واضحا لتلك الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي التطبيق خلال يوم واحد فقط إلا أن مصدرا من داخل الشركة أكد لموقع "تك كرانش" أن الخلل الذي أصاب "فيسبوك" والتطبيقات التابعة له مثل "الأنستقرام" (Instagram) هو السبب الرئيسي دون شك.

وكان تطبيق "تليجرام" أعلن العام الماضي عن وجود 200 مليون حساب نشط بشكل شهري متفاعل مع خدمات التطبيق بشكل نشط على الرغم من وجود بعض القيود على تشغيل التطبيق في بعض دول العالم مثل إيران والصين وروسيا مسقط رأس مؤسس التطبيق ومالكه بافيل دوروف.
 

 

الاخبار المرتبطة

«Realme» تبيع 5 ملايين هاتف في 9 أشهر «Realme» تبيع 5 ملايين هاتف في 9 أشهر الثلاثاء، 26 مارس 2019 10:39 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة